أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة أداء التسجيل الجنائي في المناطق الأمنية ومراكز الشرطة بأمن العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الآخر 1446هـ

ترأس مدير عام شرطة العاصمة اللواء الركن معمر هراش اجتماعا ضم العميد عبدالجبار الأحرمي مساعد مدير أمن العاصمة، والعميد عبدالناصر حميدان مدير الأدلة الجنائية بأمن العاصمة لمناقشة آلية عمل أقسام التسجيل الجنائي بالمناطق ومراكز الشرطة في أمانة العاصمة.

وخلال الاجتماع أكد اللواء الركن معمر هراش أهمية عمل التسجيل الجنائي وتغذية المعلومات من المناطق ومراكز الشرطة لكشف الجرائم المجهولة والتعرف على هوية مرتكبيها.

وأشار إلى ضرورة عمل دراسة لكل جريمة لتصنيف الطرق والأساليب التي ترتكب بها الجرائم المجهولة مما سيسهم في كشف هوية الجناة والقبض عليهم.

وحث على أهمية البحث والتحري والمتابعة لمختلف الجرائم المجهولة، وعمل مقاربة لمختلف الأساليب والطرق التي ارتكبت بها الجرائم مما سيسهم في سرعة كشف هوية الجناة وضبطهم.

وشدد العميد هراش على وضع آلية لتنظيم عمل المختصين في التسجيل الجنائي بالمناطق ومراكز الشرطة والرفع بنتائج الجرائم والقضايا المقيدة ضد مجهول والرفع بها خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام ليتم النظر فيها ووضع الحلول المناسبة لها.

من جانبه أشار مدير عام الأدلة الجنائية العميد حسين الماخذي إلى أهمية إدخال كافة المعلومات بالقضايا والجرائم ومرتكبيها والتي تصل إلى المناطق ومراكز الشرطة لسد أي ثغرة قد تعيق الكشف عن الجرائم والجناة وطرق وأساليب ارتكابها للتعرف على هوية الجناة.

وأكد العميد الماخذي أهمية الإدخال الدقيق للمعلومات في أقسام التسجيل الجنائي بالمناطق ومراكز الشرطة، كون ذلك يسهم بشكل كبير في الحد من الجريمة والكشف عن القضايا المقيدة ضد مجهول والتعرف على هوية مرتكبيها، وكذا الحفاظ على مسرح الجريمة من قبل المختصين في البحث الجنائي والأدلة الجنائية لكشف هوية الجناة وضبط مرتكبيها.

حضر الاجتماع المختصون من الأدلة الجنائية ورؤساء أقسام التسجيل الجنائي بالمناطق الأمنية ومراكز الشرطة بأمن العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى