أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مصلحة الدفاع المدني تدشن حملة التوعية بجوانب الأمن والسلامة العامة في مدارس مديريتي صنعاء القديمة وشعوب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ربيع الأول 1446هـ

دشنت مصلحة الدفاع المدني بالشراكة والتعاون مع منظمة اليونسكو، حملة التوعية بجوانب الأمن والسلامة العامة في مدارس مديريتي صنعاء القديمة وشعوب للحد من كوارث السيول وحوادث الغرق ضمن مشروع توسعة منظومة الإنذار المبكر لسائلة صنعاء.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام التدريب والتأهيل بمصلحة الدفاع المدني العميد محمد محسن الفضلي، ألقى مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي كلمة بمدرسة نشوان الأساسية والثانوية أكد فيها أهمية حملة التوعية لرفع ثقافة الطلاب بمخاطر الكوارث أثناء مرور السيل في سائلة صنعاء القديمة، وأهمية الإنذار المبكر للتنبيه قبل نزول السيل.

وحذر طلاب المدارس من السباحة في سائلة صنعاء أو الجلوس على ضفاف السائلة أثناء حريان السيل، ومن السباحة في السدود والحواجز المائية لما لذلك من خطر على حياتهم من حوادث الغرق.

وتم خلال الحملة التي تستمر أسبوع، توزيع البرشورات التوعوية والملصقات الإرشادية لطلاب مدارس مديريتي صنعاء القديمة وشعوب، ومنظمات المجتمع المدني في الأحياء السكانية وقطاع الشباب والمرأة.

حضر التدشين مدير العلاقات العامة بمكتب التربية في أمانة العاصمة خالد العقبي ونائب مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية عبدالله المداني ومندوبات منظمات اليونسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى