أخبار الأنشطة و الفعاليات

تعز: شرطة المنطقة الأولى بمديرية التعزية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1446هـ

نظمت شرطة المنطقة الأولى في مديرية التعزية بمحافظة تعز، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ.

وخلال الأمسية التي أقيمت برعاية مدير عام شرطة محافظة تعز، ومدير عام مديرية التعزية رئيس المجلس المحلي العميد عبدالخالق الجنيد، وبحضور مدير إدارة المنشآت العقيد معاذ عامر، ومسؤول التعبئة العامة بالمربع الأوسط المجاهد أبو عدنان الهاشمي، ومدير شؤون العقال المقدم علي عبد الجليل، ومستشار المحافظ الشيخ فهمي جسار، ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت أن المولد النبوي الشريف يعد مناسبة عظيمة ومحطة إيمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله والاقتداء به، والمضي على نهج الرسول الأعظم، وتجسيد حبه في النفوس السامية.

وأشارت الكلمات إلى أن الإنجازات الأسطورية والانتصارات العظيمة التي يسطرها أبناء اليمن هي إحدى ثمار التمسك والولاء للنبي وعترته الطاهرة.

وبينت الكلمات أن اليمانيين اليوم يتصدون للجاهلية الأخرى كما واجه أجدادهم الأنصار الجاهلية الأولى، وكما أنتصر النور في الأولى بصدق وإيمان الأنصار، سينتصر بقوة الله في الأخرى بصبر وثبات وإيمان أحفاد الأنصار.

وتطرقت الكلمات إلى مفهوم الرحمة في الإسلام وبناء الأمة بأخلاق الرسول.. واستعرضت الكلمات صفاته صلى الله عليه وآله وسلم العظيمة والتي لن ترتقي الأمة الإسلامية إلا بالتمسك بها.

ولفتت الكلمات إلى ضرورة إظهار الفرحة والبهجة بكل معانيها ودلالاتها.. مؤكدة أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في رفع مستوى الوعي بالقيم الأخلاقية والدينية العظمية للنبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضحت أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يمثل عودة جادة وصادقة إلى رسول الله بعد أن حاول لفيف العالم من أمريكا وإسرائيل والمرتزقة وكل الخونة والعملاء فصل الأمة عن نبيها وكتابها وعملت جاهدة على تشويه رسول الله بكل الوسائل.

ودعت الكلمات إلى الحضور والحشد للفعالية المركزية التي ستقام في 12ربيع الأول لهذا العام .

تخلل الأمسية العديد من القصائد والتواشيح الدينية المعبرة عن المناسبة وعظمتها.

حضر الأمسية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربويين وعدد من العسكريين والأمنين، وجمع غفير من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى