أخبار الأنشطة و الفعاليات

بحضور نائب وزير الداخلية.. مصلحة الهجرة والجوازات تنظم فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 صفر 1446هـ

نظمت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، اليوم، فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد عبد العظيم الحاكم، ورئيس مصلحة الإصلاح والتأهيل اللواء إسماعيل المؤيد، ومدير عام التوجيه والعلاقات العامة العميد حسن الهادي.. أشار وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن عبدالله الصعدي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تتزامن مع حركة التغيير والبناء، وهي مناسبة للتغيير من أنفسنا وإصلاح مكامن الخلال والقصور.

واستعرض جانبا من حياة وجهاد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وجهاده ضد الطغاة في ذلك العصر من كفار قريش الذي رفضوا تغيير واقع حياتهم إلى الأفضل فناصره أجدادنا من الأوس والخزرج، لذا علينا أن نحمل الراية اليوم وننصر دين الله ورسالة نبيه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لنتمكن من هزيمة أعداء الله وأعداء رسوله.

وأشاد الوزير حسن الصعدي، بدور أجهزة وزارة الداخلية في ضبط الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار متمنياً لهم من الله التوفيق والسداد… وأوضح أن منتسبي وزارة الداخلية تقع عليهم مسؤولية كبيرة في مواجهة أعداء الله والوطن الذين يحاولون اختراق الجبهة الداخلية.
وأكد أنه يجب على رجال الأمن أن يتحلوا بالوعي والبصيرة والحسن الأمني العالي لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات الأمنية وإفشال مخططات الأعداء بالاستعانة على الله والإخلاص في مختلف ميادين العمل.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لاستلهام الدروس والعبر والسير على النهج المحمدي الأصيل في مقارعة الظالمين، والإحسان إلى المواطنين وتسهيل إجراءات معاملاتهم أسوة بأخلاق رسول الله وآل بيته الأطهار.

فيما اعتبر الناشط الثقافي العلامة يحيى قاسم أبو عواضه الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، محطة دينية وتاريخية مهمة لإيقاظ الأمة من سباتها لمحاربة مشاريع التمزيق والإرهاب والاستسلام لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وأكد أن أبناء اليمن اعتادوا على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة تجسيداً لتمسكهم الوثيق بالرسول وآل بيته الأطهار عليهم السلام.

وقال أبو عواضة: إن “إحياء هذه الذكرى محطة لتعزيز محبتنا لنبينا وارتباطنا به وآل بيته بالتزامن مع حضور شعبنا في الميدان وفي مواجهة أعداء رسول الله تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي يحفظه الله”.

وحث أبو عواضة، على اغتنام مناسبة المولد النبوي للاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بالقرآن الكريم، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وغرس هذه الأخلاق في نفوس الأجيال لتحصينها من مخططات أعداء الأمة الإسلامية، والاقتداء برسول الله في محبته وخدمته للناس والإحسان إليهم.

بدوره أشار رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية العميد عمار الحملي، إلى أن هذه المناسبة العظيمة تؤكد دعمنا الكامل لمرحلة التصعيد والرد القادم – لما يقوم به الصهاينة من مجازر وإبادة بحق الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم وما تقوم به من تدمير للمساجد وإحراقاً للقرآن الكريم.

وترحم على أرواح المواطنين الذين توفوا جراء السيول في مختلف مناطق البلاد، سائلا الله العلي القدير أن يمن على المصابين بالشفاء وأن يلطف ببلادنا وشعبنا من كل ومكروه.

تخلل الفعالية أبريت إنشادي لفرقة إنصار الله، وقصيدتين شعرية للعقيد محمد العريجي، والحمزة المغربي، عبرت جميعها عن أهمية وعظمة المناسبة.

حضر الفعالية وكيلا مصلحة الهجرة والجوازات العميد عبدالرؤوف مفضل والعميد فضل الصعدي، والعميد يحيى صلاح مدير الإصلاحية المركزية بالأمانة، وعدد من مدراء العموم والإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى