أخبار الأنشطة و الفعاليات

صنعاء.. شرطة مديرية بلاد الروس تنظم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 صفر 1446هـ

نظمت شرطة مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكيل محافظة صنعاء للقطاع الجنوبي ابو نجوم المحاقري، ومدير أمن مديرية بلاد الروس العقيد علي عبدالسلام العجري، وعضو المجلس المحلي في المحافظة حفظ الله صلاح اللساني ، وشيخ مشايخ بلاد الروس علي صالح القفري .. أكد مدير مديرية بلاد الروس صالح عبدالله ناجي، أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لاستلهام الدروس والعبر والسير على النهج المحمدي الأصيل في مقارعة الظالمين.

وأشار إلى أن إحياء اليمنيين لهذه المناسبة بهذا الشكل الفريد عن بقية العالم يثبت مدى ارتباطهم بنبيهم الكريم، معتبرا أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية وتربوية تجسد مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم، وأهمية السير وفق منهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه وسيرته العطرة.

كما ألقيت عدد من الكلمات التي أكدت في مجملها أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي كأعظم مناسبة دينية يجب الاحتفاء بها، معتبرة أن ذلك يعد من باب شكر نعمة الله تعالى على المنة التي تفضل بها على عباده بأن بعث فيهم رسوله الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكدت الكلمات ضرورة اغتنام هذه المناسبة للتعرف على شخصية الرسول الأكرم.. مشيرة الى أن ذكرى المولد النبوي الشريف من اهم المحطات السنوية للتزود من المدرسة المحمدية بالطاقة اللازمة لمواجهة كافة التحديات والمؤامرات التي يحيكها الأعداء ضد أبناء الأمة.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة صنعاء ماجد الغيلي، وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية، وضباط وأفراد شرطة المديرية، قصائد شعرية وفقرات متنوعة عبّرت عن عظمة المناسبة وأهمية الاقتداء بصاحب الذكرى صلوات الله عليه واله قولاً وفعلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى