أخبار الأنشطة و الفعاليات

عمران.. صلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية ذيبين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 صفر 1446هـ

أنهى صلح قبلي في مديرية ذيبين بمحافظة عمران تقدمه أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة محمد المتوكل، قضية قتل المجني عليه فيصل علوي يحيى رازح.

وفي الصلح بحضور المشايخ نصر أبو شوارب ومحمد الزلب وعدد من الوجاهات بالمديرية والمحافظة أعلن أولياء دم المجني عليه العفو العام عن الجاني أسامه عبده أبو ضربه لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين واستجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك الحوثي في إصلاح ذات البين وتوحيد الصف والكلمة ومواجهة العدوان وأدواته الإجرامية.

وفي الصلح أكد أمين عام المجلس المحلي ووكيل المحافظة أهمية التصالح وإنهاء جميع القضايا الخلافية وخاصة منها قضايا القتل بما يسهم في توحيد الصف والتفرغ لمواجهة العدوان الخارجي الذي يستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها بما في ذلك الشاهد القائم حاليًا ما تشهده غزة وفلسطين المحتلة بشكل عام.

وأشارا إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية الاجتماعية واليقظة العالية خصوصًا أن اليمن يواجه قرن الشيطان أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وغيرها من الدول المعتدية على فلسطين والمساعدة للاحتلال الصهيوني.

ولفتا إلى دور أبناء اليمن الشرفاء الذين يسعون دائما إلى إنهاء مختلف القضايا والنزاعات المجتمعية بما يضمن استتباب الأمن والاستقرار المجتمعي وحشد الجهود لبناء اليمن ووحدته واستقراره وسلامة أراضيه.

فيما عبرت كلمة المشايخ نصر أبو شوارب ومحمد الزلب عن الامتنان والتقدير لأولياء الدم في عفوهم وتنازلهم عن القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد.

وأشادا بالجهود التي بذلت في التوصل إلى حل لهذه القضية وإنهاء أسبابها وما ترتب عليها وفق الشرع والقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى