أخبار الأنشطة و الفعاليات

الشرطة النموذجي ينظم مؤتمرا علميا لجراحة العظام والمفاصل بالتعاون مع جمعية جراحي العظام اليمنية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 صفر 1446هـ

نظّم مستشفى الشرطة النموذجي بالتعاون مع جمعية جراحي العظام اليمنية المؤتمر العلمي لجراحة العظام والمفاصل ورشة حول طرق تشخيص وعلاج كسور المفاصل.

وفي المؤتمر العلمي الذي أقيم برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم بن أمير الدين الحوثي، ومعالي وزير الصحة العامة والبيئة الأستاذ الدكتور علي عبد الكريم شيبان.. أشار وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور إلى أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية لتبادل الخبرات ولما من شأنه تحسين وتطوير القطاع الصحي والخدمات المقدمة للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

بدوره أوضح الوكيل المساعد في قطاع المواد البشرية والمالية اللواء محمد مارش أن المؤتمر يهدف إلى تنمية مهارات وقدرات أطباء وجراحي العظام من خلال تبادل الخبرات والمعارف بين الأطباء ومناقشة وإثراء الأوراق العلمية الهادفة إلى متابعة التطورات العلمية الطبية المتسارعة والرقي بالخبرات ووسائل التشخيص والتقنيات الحديثة التي ترفع من قدرات الطبيب وجراحة العظام.

بدوره أوضح مدير عام مستشفى الشرطة النموذجي الدكتور  العميد فهد المدومي أن الورشة ركزت على الوسائل والطرق الحديثة التي من خلالها سيتم علاج كسور المفاصل، ومن خلالها تم دخول بعض التجهيزات إلى مستشفى الشرطة النموذجي التي سيتم بها علاج المصابين والجرحى.

ولفت إلى أن الورشة ستخلص مخرجات إيجابية تخدم الإنسانية وتخدم الجرحى  والمصابين نتيجة العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي.

وقال ” المؤتمر فرصة للتعاون وتبادل الخبرات للإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لكافة أبناء المجتمع اليمني بشكل أفضل بما فيهم منتسبي وزارة الداخلية وأسرهم والجرحى واللجان الشعبية.

وأفاد الدكتور صلاح سيلان استشاري جراحة العظام أن المؤتمر العلمي أتى في إطار خطة تطوير جراحة العظام والمفاصل التي تسعى بشكل كبير من تأهيل الكوادر الطبية للتعامل مع المصابين ذوي الإصابات الحرجة والمعقدة، ولن يكون المؤتمر والورشة الأولى بل هي فاتحة لمسيرة كبيرة تم الإعداد لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى