أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعاليات ثقافية في إدارات أمن عدد من مديريات محافظة حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 صفر 1446هـ

نظمت إدارات الأمن في عدد من مديريات محافظة حجة فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ففي مديرية شرس نظمت شرطة المديرية فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد مدير شرطة المديرية العقيد علي الهاشمي أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لاستلهام الدروس والعبر والسير على النهج المحمدي الأصيل في مقارعة الظالمين .. مشيرا الى أن إحياء اليمنيين  لهذه المناسبة بهذا الشكل الفريد عن بقية العالم يثبت مدى ارتباطهم بنبيهم .

بدوره أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات بشرطة المحافظة الرائد عبدالحكيم المقعد بحضور مسؤولي المكاتب التنفيذية والتعبئة العامة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وضباط الأمن بالمديرية الى دلالات إحياء ذكرى مناسبة مولد سيد العالمين والذي هو أعظم وأنجح قائد عرفته البشرية … معتبرا المناسبة محطة إيمانية وتربوية  تجسد مدى ارتباط اليمنين بالرسول الأعظم والسير وفق منهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه وسيرته العطرة.

كما نظمت شرطة مديرية الشاهل فعالية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية وعظمة المناسبة وضرورة إظهار الفرح والابتهاج بها .

واشارت الكلمات إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم منذ اول صدام مع المشركين إلى المواجهة مع الكيان الصهيوني في هذا العصر .

وفي مديرية قارة نظم منتسبو أمن المديرية فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية المناسبة في تعزيز الوعي الإيماني والثقافة القرآنية لدى الأجيال الناشئة والمجتمعات لتعزيز جوانب الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة المتمثلين بأمريكا وإسرائيل والمنافقين.

ولفتت الكلمات إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يتزامن مع المواقف العظيمة للشعب وموقفه المشرف في نصرة الاقصى وإسناد غزة .

كما أقامت شرطة مديرية بني قيس فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مدير شرطة المديرية العقيد قحطان الشيبة ألقيت كلمات شدد فيها رجال الأمن على أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف والحضور المشرف لتأمين المناسبة يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

وأكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله والسير على نهجه وسيرته العطرة.

فيما أكدت الكلمات التي ألقيت في فعالية لشرطة مديرية ريف حجة بحضور مدير شرطة المديرية المقدم محمد سلبه ونائبه الرائد بشير الداعري ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية عبد العزيز المؤيد وعدد من مسؤولي المكاتب التنفيذية بالمديرية.. أن إحياء هذه المناسبة الدينية في ظل العدوان الهمجي على غزة وتكالب الأعداء على الأمة ومحاولاتهم طمس هويتها وقطع صلتها بمنهاج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يُجسد المعنى الحقيقي للصمود في مواجهة العدوان ويدل على مكانة الرسول الأعظم لدى الشرائح المجتمعية.

ولفتت إلى أن الاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هو احتفاء بالقيم والمبادئ النبيلة ودليل على محبة خاتم الأنبياء والمرسلين وصدق الانتماء له.

واستعرضت  كلمات الفعالية التي أقامتها شرطة مديرية بني العوام، بحضور مدير شرطة المديرية المقدم علي ملهي.. سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وعلاقته بأهل اليمن والمكانة العظيمة التي خصهم بها.

وأشارت مشاركات الحاضرين إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النبوي للتعرف على السيرة الجهادية للنبي الخاتم ورسالته التي غيرت مجرى التاريخ وأسقطت إمبراطوريات الكفر والشرك.

تخلل الفعاليات قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبّرت عن حب النبي وأهمية الاقتداء بنهجه وتعاليم القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى