أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مصلحة الدفاع المدني تختتم 4 دورات تدريبية في محافظة الحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 صفر 1446هـ

اختتمت مصلحة الدفاع المدني 4 دورات تدريبية أقيمت في محافظة الحديدة التحق بها 200 متدربا، منها 160 متدربا ضمن مبادرات فرسان التنمية والشرطة المجتمعية، و40 متدرباً من العاملين في شركة مطاحن البحر الأحمر والشركة العربية لصوامع الغلال.

وتلقى المتدربون -خلال 35 يوماً- معارف ومهارات في مجال الدفاع المدني وطرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء والإغاثة، ووسائل السلامة في التعامل مع المواد الخطرة.

وفي ختام الدورة أوضح اللواء ابراهيم عبدالله المؤيد رئيس المصلحة الدفاع المدني، أن الدورات التي تنفذها مصلحة الدفاع المدني تأتي ضمن الخطة العامة لوزارة الداخلية، وأكد اللواء المؤيد أن المصلحة تسعى جاهدة لتشمل الدورات التدريبية كافة مؤسسات الدولة والقطاع العام، ومنظمات المجتمع المدني، بهدف رفع ثقافة المجتمع في جوانب الأمن والسلامة العامة والتعامل مع الكوارث، وبما يسهم في إيجاد ثقافة مجتمعية واسعة في مجال وسائل وط ق السلامة لكافة، ووعي بأهميةمساندة الدفاع المدني في مهامه.

بدوره عبر وكيل أول محافظة الحديدة الأستاذ احمد البشري عن شكره وتقديرة لقيادة وزارة الداخلية ومصلحة الدفاع المدني على جهودهم في تأهيل وتدريب الكوادر الشبابية والعمل من أجل رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الكوارث وطرق الوقاية منها.

كماعبرو المشاركون في الدورات عن شكرهم وتقديرهم لقيادة مصلحة الدفاع المدني، ومدربي ومنظمي هذه الدورات.

حضر اختتام الدورة العميد مهندس ناجي صالح السعدي مستشار رئيس مصلحة الدفاع المدني، والعميد عبدالكريم البخيتي مديرعام معهد الدفاع المدني، والمهندس إسماعيل الجابري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى