حوادث وكوارث

وفاة 6 أشخاص وتضرر أكثر من 430 منزلا جراء سيول الأمطار بمحافظة ريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 صفر 1446هـ

توفي 6 أشخاص وتضرر أكثر من 430 منزلا في140 قرية بمحافظة ريمة جراء سيول الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية.

وتفقد وكيل محافظة ريمة رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث بالمحافظة محمد عبده مراد اليوم حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار أدت إلى وفاة عدد من المواطنين وتضرر المنازل وطمر الأراضي والمدرجات الزراعية وكذا الانزلاقات الصخرية التي أدت الي قطع الخط الرئيسي ظهر اليوم بمنطقة العدنة.

وخلال الزيارة اطلع وكيل المحافظة مراد علي نموذج من الأضرار في عدد من المنازل بمنطقة الجورة والتي تهدمت بشكل كلي وجزئي وعدد من خزانات المياه بمنطقة المنصح التي تضررت من سيول الأمطار والتي بحاجة الي تدخلات الاستجابة الطارئة لإصلاح تلك الأضرار وصيانتها من الدمار.

كما تفقد سير الأعمال التي تنفذها مؤسسة الطرق والجسور بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال في رفع الانزلاقات الصخرية الكبيرة بمنطقة المغربة والتي انقطعت حركة السير من والي المحافظة.

وأشار الي أن عدد الطرقات الرئيسية والفرعية التي انقطعت خلال اليومين الماضي بشكل تام 45 طريق تم العمل على فتح اغلبها في مقدمتها الطرق الرئيسية الإسفلتية.

وحث وكيل ريمة المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالتخاطب مع الجهات المعنية والمنظمات المانحة بالتدخل العاجل للتخفيف من معاناة المتضررين بمختلف الجوانب.

ودعا الي تكاتف الجهود الرسمية والشعبية وعمل مبادرات مجتمعية لحصر تلك الأضرار ومعالجتها بحسب الممكن والمتاحة حتى يتم تدخل الجهات المركزية لتوفير الإمكانيات والمعدات لفتح الطرق في كل مديريات المحافظة.

رافقه خلال الزيارة التفقدية أمين عام محلي مديرية الجبين ماجد أمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى