أخبار الأنشطة و الفعاليات

كلية التدريب بأكاديمية الشرطة تحتفي باختتام عدد من الدورات التدريبية العامة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 صفر 1446هـ

اختتمت كلية التدريب بأكاديمية الشرطة في وزارة الداخلية، اليوم، خمس دورات تدريبية دورات البناء والتغيير (دورة القيادات العليا، دورة القيادة الوسطى، دورة القيادة الأولى، الدورة الأشرافية، الدورة التنشيطية) للعام 1446 هـ.

حيث شارك في الدورات التي استمرت 10 أيام، 126 ضابطا من مختلف المصالح والإدارات العامة بوزارة الداخلية، برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي.

وفي الاختتام الذي حضره مدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة، ومدير كلية التدريب عميد د. نبيل علي الغيثاني، ونائب مدير عام التدريب العميد عبدالرحمن الحمران، ومدير مدرسة الشهيد طه المداني العميد عبدالمجيد ساتر، أشاد اللواء الدكتور مسعد الظاهري رئيس أكاديمية الشرطة، بجهود القائمين على هذه الدورات وحرصهم أن يحظى الخريجين من هذه الدورات بمختلف العلوم الأمنية والثقافية التي تم اختيارها بعناية لضمان أن تعين الخريجين على تحسين وتجويد عملهم وأدائهم في ميدان العمل.

وحث الخريجين على تطبيق ما تلقوه خلال فترة التدريب في واقعهم العملي، والتعامل بإحسان مع المواطنين وعكس الصورة الإيجابية لرجل الشرطة وبما يعزز من الشراكة المجتمعية مع رجال الأمن.

بدوره أوضح اللواء عبدالفتاح المداني مدير عام التدريب والتأهيل، أن الدورة تأتي في أطار التعبئة العامة التي وجه بها قائد معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله.. وان الإعداد لهذه المعركة امر يفرضه علينا الواجب الديني والأخلاقي، في ظل الصمت المخزي للأنظمة العربية.

وأكد أهمية استمرار عملية التدريب والتأهيل في مختلف المجالات استعدادا لمعركة طويلة المدى خاصة ونحن في مواجهة مباشرة مع رأس الكفر والأجرام الشيطان الأكبر العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني.

وشدد على ضرورة أن يكون الجميع رجال أمن مخلصين وصادقين مع الله وان نسعى بكل جد في الارتقاء بالعمل الأمني لنقدم النموذج المشرف والراقي.. لافتا إلى أن هذا لن يكون إلا بالاهتمام بالثقافة القرآنية والعلم والتدريب حتى نحظى بتأييد الله وعونه في حفظ أمننا وكشف مخططات ومكائد ومؤامرات العدو الأمريكي والإسرائيلي ومن دار في فلكه من الإعراب المنبطحين.

بدوره أشار نائب مدير الكلية للشؤون التعليمية عميد د. عبدالسلام المحجري، إلى أن الخريجين تلقوا محاضرات ثقافية وأمنية ومحاضرات في التطوير الشخصي والعملي للتصدي للتحديات الأمنية التي تُمر بها البلاد.. موكداً أن هذه الدورات هي فرصة للتطوير المستمر والنمو والاطلاع على كل جديد في العمل الأمني، حيث عملت الكلية على تطوير برامجها التدريبية وموادها المختلفة لتواكب تحسين الأداء مع الاهتمام بالجانب الثقافي.

فيما عبرت كلمة الخريجين التي ألقاها المقدم هاني حزام الأشول، عن شكرهم للقيادة الثورية وقيادة وزارة الداخلية وكلية التدريب بأكاديمية الشرطة، والمدرسين على ما بذلوه من جهود في سبيل إكساب الخريجين المعارف الدينية والمهارات التي يحتاجونها للقيام بواجباتهم الأمنية.

وفي الاختتام بحضور نائب مدير الكلية للشؤون المالية عميد د. محمد هاشم الخالد وعدد من الضباط بكلية التدريب تم توزيع شهادات تقديرية وهدايا رمزية على الضباط الأوائل من الدورات المتخرجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى