أخبار الأنشطة و الفعاليات

تعز: اجتماع موسع لمناقشة سبل تعزيز التلاحم المجتمعي والتعاون بين الشرطة والمجتمع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 صفر 1446هـ

ناقش اجتماع موسع عقد في مخلاف مديرية شرعب السلام بمحافظة تعز، بحضور وكيلا المحافظة الشيخ حميد علي عبده، والشيخ قناف الصوفي، وضم عددا من مشايخ ووجهاء واعيان ومدراء المدارس وخطباء المساجد والأمناء، أهمية تعزيز وتكثيف التلاحم المجتمعي، وسبل تعزيز التعاون بين الشرطة والمجتمع لدعم الأمن والإستقرار في المنطقة.

وشدد الاجتماع الذي أقيم تحت شعار “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”، على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات الحكومية والشعبية في المديرية وعزلها مع رجال الشرطة، خاصة ما يتعلق بقضية إطلاق النار فى المناسبات والأفراح، وأهمية تظافر الجهود لمنع هذه الظاهرة، والابلاغ عن المخالفين وضبط كل من تسول له نفسه إقلاق السكينة العامة والنظام العام.

وأوصى الاجتماع بحضور مدير أمن المديرية العقيد طه الطالبي، مدراء المدارس في قرى المديرية بأهمية تفعيل الجانب التوعوي للطلاب أثناء الطابور الصباحي لتعزيز الأمن واستقرار السكينة العامة .

كما أكد الاجتماع على أهمية دور خطباء المساجد في نشر التوعية بين أوساط المجتمع، والتحذير من خطورة التنازع وحرمة الدم اليمني.. منوها بأهمية دور المشايخ والشخصيات الإجتماعية والأمناء الشرعيين والعدول في نشر ثقافة التصالح والتسامح بين المتنازعين، وحل الخلافات بينهم وتوحيد الصفوف، وتوجيه بوصلة العداء تجاه أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل ومن تحالف معهم، واستمرار التوعية في كل خطب الجمعة.

وشدد الاجتماع على ضرورة المشاركة والحشد لحضور الفعاليات والمسيرات الأسبوعية في كل جمعة المناصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني لما لها من أهمية وتاثير لدى اعداء الأمة.. مؤكدا أن الحشد الأكبر يكون له الدور الفعال في المجتمع.

كما أقر على إزالة كل مطبات في الخط العام إبتداء من محطة قيس وحتى جسر نخلة كاملاً  كون الطريق مصلحة عامة ويجب الحفاظ عليها من العبث بها وإهدار المال العام وسلامة الأرواح من الحوادث.

واختتم الاجتماع بإتفاق الجميع على كل النقاط المذكورة وتنفيذها كلا فيما يخصه باعتبارها مسئولية في عاتق الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى