أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الهجرة والجوازات تُحيي ذكرى استشهاد الأمام زيد وتندد بالإبادة الجماعية في غزة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 محرم 1446هـ

نظمت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، اليوم، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” من أحب الحياة عاش ذليلًا”.

وخلال الفعالية ألقيت العديد من الكلمات أكدت في مجملها ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام والسير على دربه في مقارعة الظالمين ونصرة المستضعفين.

واستعرضت الكلمات جانبا من سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده والتضحيات التي اجترحها من أجل احقاق الحق وازهاق الباطل، معتبرة أن ثورة الإمام زيد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليهما السلام في وجه الطغيان الأموي.

وأشارت الكلمات إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام زيد عليه السلام الذي شكلت ثورته عنوانا لكل ثورات الأحرار ضد الظلم والظالمين عبر التاريخ.

إلى ذلك نظمت قيادة ومنتسبو مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، وقفة احتجاجية تنديدا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة أمام مرأى ومسمع العالم.

وخلال الوقفة التي حضرها وكيل المصلحة المساعد العميد فضل عبدالله الصعدي، ومدراء عموم المصلحة، أدان المشاركون في بيان العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على رفح واستمرار العدو في إرتكاب جرائمه بحق المدنيين العزل، واستهداف المنشآت الحيوية في ميناء الحديدة.

وأكد بيان الوقفة أهمية تعزيز موقف الجمهورية اليمنية الديني والإنساني والأخلاقي تجاه قضايا الأمة، مباركا تدشين المرحلة الخامسة من التصعيد التي أعلنها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي – يحفظه الله – في تنفيذ الخيارات المناسبة للرد على أي اعتداءات والدفاع عن السيادة اليمنية.

وطالب البيان بسرعة وقف الانتهاكات السافرة لآلة القتل والتدمير الصهيوني الأمريكي بحق المدنيين في قطاع غزة، محذرا من عواقب ما يتعرض له الشعب اليمني من تداعيات إنسانية جراء العدوان والحصار الأمريكي البريطاني الصهيوني وعرقلة الجهود الإنسانية والحلول السليمة.

ودعا البيان كافة أحرار العالم إلى إدانة الهجمات الغادرة على اليمن، ولبنان وتعزيز التضامن المنحاز إنسانياً مع مظلومية الشعب الفلسطيني، وإدانة قرارات مجلس الأمن المتواطئة مع العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني.

ونعى البيان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس القائد المجاهد إسماعيل هنية الذي استشهد مع أحد مرافقيه إثر غارة صهيونية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى