احصائيات أمنية

خلال شهر ذي الحجة | شرطة إب تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 محرم 1446هـ

حققت شرطة محافظة إب إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ذي الحجة من العام المنصرم 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها تمكنت خلال شهر ذي الحجة الماضي من إكتشاف 13 جريمة إرتكبت في فترات سابقة وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وقد أحيل المتهمون بارتكابها للإجراءات القانونية.

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن شرطة المحافظة أنها أحالت خلال الفترة المذكورة، 224 جريمة جنائية إلى النيابات.

وتضمنت الإحصائية، أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة ذاتها، توزعت بين جرائم الشروع في القتل وجرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسيارات، والدراجات النارية، والسرقة من على السيارات، والنشل، وجرائم النصب والأحتيال والابتزاز.

وجاء في الإحصائية، أن شرطة المحافظة تمكنت خلال شهر ذي الحجة الفائت من استعادة 7 سيارات، و11 دراجة نارية تلقت بلاغات عن سرقتها خلال الفترة الماضية.

وأوردت الإحصائية أن فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة، خلال الفترة نفسها أتخذ إجراءات بحق  38 شكوى تقدم بها المواطنون بشأن مخالفات وتجاوزات ارتكبها 40 ضابطاً وفرداً من منتسبي شرطة المحافظة.

وخلال الفترة المذكورة استقبل فرع مركز الشكاوى والبلاغات بالمحافظة، 48 شكوى، أحيل منها 12 شكاوى إلى النيابة، و شكوى إلى المفتش العام، و25 شكوى إلى جهات أخرى، و8 شكاوى قيد المتابعة، وتم تحرير 6 إجراءات عقابية.

كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، 222 صحيفة جنائية، و 237 وثيقة حسن سيرة وسلوك، ونفذت 38 عملية رفع الأدلة من مسرح الجريمة، و16 عملية فحص سموم ومخدرات، و93 إجراء تصوير جنائي.

وأشارت الإحصائية إلى أن قوات الأمن المركزي بالمحافظة نفذت خلال شهر ذي الحجة الماضي، 353 مهمة مختلفة، توزعت ما بين دوريات ومرافقه وتحركات أمنية وتحركات قتالية وتأمين فعاليات ومناسبات، وضبطت عدد من المطلوبين للأمن، وضبط 3 سيارات مسروقه، ودارجتين نارية.

أما في مجال خدمات الشرطة أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال شهر ذي الحجة المنصرم، 8 آلاف و73 بطاقة شخصية جديدة وبدل فاقد وتجديد، و251 بطاقة عائلية، وألفين و411 شهادة ميلاد، و 225 وثيقة زواج.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة مرور محافظة إب خلال الفترة المذكورة، تم إصدار 25 رقم نقل، و 387 رقم خصوصي، و 5 أرقام أجرة، و417 كرت أرقام، و 203 كروت نقل ملكية، و 625 كرت بدل، و 425 رخصة قيادة، و 10 رخص معارض سيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى