احصائيات أمنية

خلال ثلاثة أشهر.. الإدارة العامة للرقابة والتفتيش تنجز 284 قضية وشكوى بحق المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 شوال 1445هـ

أنجزت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية خلال الفصل الثالث من العام الهجري الجاري 1445هــ، العديد من القضايا والشكاوى المحالة إليها من جهاز المفتش العام وجهات أخرى.

وذكرت إحصائية صادرة عن الرقابة والتفتيش أن إجمالي عدد القضايا والشكاوى الواردة من جهاز المفتش العام 325 تم التحقيق والفصل والرد على 284 قضية، فيما لا زالت 47 قضية قيد الإجراء، كما تم إنجاز قضايا وشكاوى مرحلة من الربعين الأول والثاني بلغت 95 قضية أنجز منها 49 فيما لازالت 46 قيد الإجراء.

وأوضحت الإحصائية أنه خلال الفترة المذكورة تم إنجاز 127 قضية وشكوى مرفوعة الى الرقابة والتفتيش من جهات أخرى مختلفة، وتم الرد والفصل فيها من خلال التحقيقات والنزول الميداني.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش أن المخالفات والإجراءات المتخذة خلال الفترة ذاتها كانت كالتالي، تم إثبات 24 قضية، لعدد 74 ضابطا، و 99 فردا، تم التحقيق مع 147 ضابطا وصف وجندي، والرفع بمقترح العرض على المجلس التأديبي لعدد 16 ضابط وفرد، والرفع بعمل إنذار ولفت نظر لعدد 12 ضابط وفرد، والرفع بمقترح إنهاء الخدمة بسبب الغياب المستمر لعدد 12 ضابط وفرد، وتنفيذ قرار الفصل لعدد 12 ضابط وفرد، فيما تم إحالة 27 ضابط وفرد الى المجلس التأديبي، و 3 قضايا الى فروع جهاز المفتش العام في المحافظات.

وخلال الفترة نفسها نفذت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش العديد من اللجان للنزول والتعقيب على الاستعدادية والجاهزية الأمنية لعيد الفطر المبارك وإجازته وكذا أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك للعام الجاري 1445هجرية.

كما أكدت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام أنها لن تألوا جهدا في متابعة تصحيح وتصويب الأخطاء ومتابعة تحسين الأداء والانضباط داخل مكون وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى