أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعاتمحافظات

شرطة محافظة شبوة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الأول 1444هـ

نظمت شرطة محافظة شبوة اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور محافظ محافظة المهرة اللواء القعطبي علي حسين الفرجي، ومحافظ محافظة حضرموت اللواء لقمان باراس، ووكيل أول المحافظة الشيخ محمد عبدالله بنان العولقي، ووكلاء المحافظة الشيخ علي عبدالله الحميري والأستاذ محمد الصالحي ومحمد صالح البهجي.. أكد محافظ محافظة شبوة اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي، أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يمثل المنطلق الحقيقي للسير وفق المنهج المحمدي القويم في كافة شؤون حياتنا اليومية.

مشيرا إلى أن أبناء الشعب اليمني يستعد للاحتفاء بالمولد النبوي، بإقامة عدد كبير من الأنشطة والفعاليات المركزية، وذلك تأكيدا على مدى الارتباط الوثيق بين الرسول الأعظم وأبناء الشعب اليمني.

وقال: إن “هذه الذكرى العطرة تأتي هذا العام متزامنة مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الثامن لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة التي أسقطت الوصاية واستعاد اليمن قراره السيادي بشكل عملي بفضل الله تعالى وقيادتنا الثورية والسياسية وصمود أبناء الشعب اليمني الذي سار على درب الرسول الأعظم في الثبات على الحق ومواجهة الباطل وقدم التضحيات الكبيرة انتصارا لدينه وطنة وكرامته”.

وأضاف: إن “ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة يجب أن نستلهم منها الكثير من الدروس والعبر من سيرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، للسير وفق المنهج المحمدي القويم الذي يجسد روح الإسلام الحقيقي للسير بالأمة نحو النصر والتمكين والتطور والازدهار في كل مناحي حياتنا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية”.

ودعا محافظ شبوة، دول العدوان الغاشم لوقف عدوانها الهمجي على اليمن وشعبها والجنوح للسلام العادل واحترام سيادة اليمن مالم فإن الشعب اليمني وجيشة ومجاهدي قادرون على ردعهم وإجبارهم على احترام سيادة وأمن واستقلال الجمهورية اليمنية.

كما دعا المغرر بهم وخصوصا من أبناء محافظة شبوة الذين انخرطوا في صفوف دول العدوان إلى العودة إلى جادة الصواب والعودة إلى وطنهم واستغلال قرار العفو العام والعيش بكرامة وأمان بين أبناء شعبهم قبل فوات الأوان.

مؤكدا أن العدوان إلى زوال ولن يجدوا من يحتضنهم سوى وطنهم وشعبهم في ظل ما تعيشه المناطق المحتلة من نهب للثروات من قبل دول العدوان إلى جانب ما تعيشه تلك المناطق من اختلالات أمنية واقتصادية ساءت كثيرا من الحياة المعيشية للمواطنين.

وأشاد في ختام كلمته حرص وزارة الداخلية على دعم شرطة محافظة شبوة، متطلعا للمزيد من الدعم لإنجاح كافة مهامها الأمنية لخدمة الوطن.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى سالم لعكب الشريف وقائد قوات النجدة في المحافظة العقيد عبدالله العامري وعدد من القيادات الأمنية والمشايخ والأعيان.. القى المقدم عبدالرحمن دحابه مدير التدريب والتوجيه بشرطة شبوة والعقيد علي الأهدل مدير أمن عدن الأسبق، أكدا من خلالها أن أحياء هذه الذكرى العطرة تعكس مكانة وارتباط أبناء الشعب اليمني برسولنا الكريم، الذي كان لهم شرف نصرة الرسول الأعظم منذ البعثة وحتى اليوم.

وأشارا إلى أهمية تمثيل كل مبادئ وقيم وأخلاق الإسلام التي حثنا عليها رسولنا الكريم في واقع حياتنا بشكل دائم.

تخلل الفعالية التي حضرها الشيخ سيف الجنيدي نائب مدير فرع شركة النفط بصنعاء، والمقدم عبدالكريم المقبول مدير الإمداد والتموين بإدارة أمن شبوة، والمقدم خالد الجنيد مدير الرقابة والتفتيش بأمن المحافظة، والمقدم إبراهيم حميد الدين مدير إدارة البحث الجنائي.. فقرات زوامل وأناشيد القاها المنشد المجاهد سالم المسعودي وقصيدة شعرية للشاعر محمد الحنجري وفقرات إنشاديه لفرقة الشهيد القائد نالت استحسان الحضور وعبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى