أنشطة وفعاليات

مناقشة آلية عمل المنظومة العدلية بمديرية السياني في إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 فبراير  2021م

عقدت اللجنة الفرعية للمنظومة العدلية بمديرية السياني بمحافظة إب في اجتماعا برئاسة القاضي مختار العبيدي رئيس محكمة السياني لمناقشة آلية عمل المنظومة بالمديرية والمهام المناطة بها
وتطرق الاجتماع الذي ضم الاجتماع وكيل نيابة القاضي عبدالسلام منصور، ومدير امن المديرية المقدم محمد السبتاني، ورئيس قلم التوثيق بالمحكمة عبدالحكيم العتبي، الى الإجراءات التي تمت في قلم التوثيق بشان المنتحلين صفه الأمين ومخالفات الأمناء المعتمدين والذي تم احالتهم الى المجلس التأديبي لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.
وأكد القاضي مختار العبيدي على أهمية هذا الاجتماع للمنظومة العدلية بالمديرية في تحقيق العدالة وايصالها الى المواطنين بسهولة ويسر، داعيا إلى تضافر الجهود في انجاز القضايا وسرعه البت فيها.
وأشار إلى أن المتابعة مستمرة بشأن تصحيح اعمال الأمناء المعتمدين.
وشدد على ضرورة تسهيل تبادل المعلومات بين الجهات الضبطية والقضائية لضمان أمن وسلامة المواطنين والبت في قضاياهم بإجراءات قانونية سريعة.. منوها بضرورة تنفيذ الأوامر القضائية أولا بأول.
من جانبه أكد المقدم السبتاني تنفيذ رجال الأمن الأوامر القضائية دون تأخير.
كما ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه المنظومة العدلية والحلول المقترحة لتجاوز تلك العوائق وتطوير وتفعيل التعاون بين القضاء والأمن وسبل تذليل الصعاب التي تواجه المواطنين في المديرية .
واكد المجتمعون على استمرار اللقاءات الدورية كل أسبوع لمناقشة جميع القضايا بالمديرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى