أخبار الأنشطة و الفعاليات

تفقٌد طريق صنعاء شبام المحويت للحد من الحوادث المرورية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 جمادى الآخرة 1445هـ

نفذ مدير عام المرور العميد دكتور بكيل البراشي، ومدير عام السلامة المرورية بصندوق صيانة الطرق المهندس عبدالله النعماني، اليوم، زيارة ميدانية إلى طريق صنعاء – شبام – المحويت.

وتهدف الزيارة التي تأتي في إطار موجهات القيادة الثورية والسياسية وتعليمات قيادة وزارة الداخلية، لبحث ودراسة أماكن تكرار الحوادث المرورية، والحد منها ووضع الحلول المناسبة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية وخصوصاً في الطرق الرئيسية التي تربط بين المحافظات والتي تشهد كثافة في الحركة المرورية.

وخلال الزيارة تم الاتفاق على وضع لوحات إرشادية وشواخص مرورية، ووضع حواجز في بعض المواقع لمنع سقوط المركبات وإزالة المطبات العشوائية، وتنفيذ المعالجات العاجلة لترميم وتوسعة الطريق بحسب الأهمية والأولوية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق الثاني من يناير الجاري.

وأكد مدير عام المرور العميد دكتور بكيل البراشي أن النزول يأتي استجابة للأخوة السائقين الذين يمرون من هذا الطريق لغرض معالجة مسببات الحوادث والازدحام المروري.

وأشار إلى انخفاض نسبة الحوادث المرورية بعد تنفيذ قرار تحويل سير القاطرات.. لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ المزيد من الإجراءات لضمان الحد من الحوادث والإزدحامات.

وشدد العميد دكتور بكيل البراشي، على ضرورة التزام السائقين بصيانة القاطرات والحد من السرعة الزائدة، وضرورة الالتزام بآداب وقواعد المرور، وتعزيز الوعي المروري لديهم والاستفادة من حملات التوعية التي تنفذها شرطة المرور في وسائل الإعلام أو من خلال صفحات الإعلام المروري اليمني في مواقع التواصل الاجتماعي، كون التقارير المرورية المرفوعة تشير إلى أن معظم الحوادث الواقعة خلال الفترة المنصرمة تعود أسبابها إلى السرعة الزائدة والأعطال الفنية في القاطرات.

من جانبه أكد مدير عام السلامة المرورية بصندوق صيانة الطرق المهندس عبدالله النعماني ضرورة البدء بتنفيذ المعالجات اللازمة في طريق صنعاء – شبام – المحويت – الحديدة… مثمناً التعاون المشترك بين شرطة المرور والصندوق بما يسهم في تحقيق السلامة المرورية بالمستوى المطلوب.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب محافظ المحويت أحمد قطينه، ومدير فرع مؤسسة صيانة الطرق بالمحافظة أحمد اليناعي، ومدير الأشغال بالمحافظة يحي القاضي، ونائب مدير إدارة التخطيط بالمرور النقيب عبدالخالق السماوي، ورئيس قسم العلامات والإرشادات المرورية بالمرور علي التيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى