احصائيات أمنية

خلال شهر رمضان| شرطة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 شوال 1445هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر رمضان المنصرم من العام الجاري 1445ه‍جرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر رمضان الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد والشروع في القتل والإيذاء العمدي الخفيف وجرائم العلانية والنشر وترويج عملة غير قانونية وتزوير مادي في محررات رسمية.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة توزعت بين جرائم سرقة منازل وسرقة محلات وسرقه من سيارات وسرقة دراجات ناريه وسرقات أخرى والاحتيال وخيانة الأمانة والإضرار بالمال وحوادث غير جنائية.. كما تم استعادة دراجة نارية واحدة مسروقه وضبط عدد 2 متهمين على ذمتها، كما تم ضبط عدد 2 يمارسون الشعوذة والسحر.

وفي مجال مكافحة تهريب الحشيش والمخدرات، تمكنت شرطة المحافظة خلال الفترة المذكورة أعلاه من ضبط 133 كيلو جرام من الحشيش المخدر والمصنع خارجياً.

وفي مجال التهريب، تمكنت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة من ضبط 200 و76 ألف ريال عملة غير قانونية التي طبعها مرتزقة العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، كما تم ضبط 19 صنف من الأدوية المهربة.

كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة ذاتها 12 صحيفة حالة جنائية، ونفذت 4 عمليات رفع الأدلة من مسرح الجريمة، وإصدار 22 صحيفة سوابق جنائية، ومهمه واحدة فحص سموم ومخدرات، و16 إجراء تصوير جنائي.

وفي مجال الخدمات المرورية التي تقدمها الشرطة للمواطنين، أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال شهر رمضان الفائت ألفين و620 بطاقة شخصيه ألية وبدل وتجديد، و40 بطاقة عائلية، و51 شهادة ميلاد، و100 شهادة وفاة.

وفي مجال الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، تم إصدار 17 كرت أرقام، و47 كروت بدل، و52 رخص قيادة

كما نفذت شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة 23 حملة مرورية وضبطت 265 مخالفة مرورية.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المرور بالمحافظة، رصدت 12 حادثة مرورية توزعت بين دهس وصدام آليات وانقلاب.

وأرجعت شرطة المرور بالمحافظة أسباب تلك الحوادث إلى السرعة الزائدة.

فيما تمكن الدفاع المدني بالمحافظة من إخماد 3 حوادث حريق حيث بلغت الخسائر المادية الناجمة 515 ألف ريال يمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى