أخبار الأنشطة و الفعاليات

حملة توعوية تستهدف المدارس المجاورة لسائلة صنعاء القديمة للحد من مخاطر وكوارث السيول

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 صفر 1445 هـ

نفذت مصلحة الدفاع المدني، اليوم، حملة توعوية في عدد من مدارس أمانة العاصمة المجاورة لسائلة صنعاء القديمة للحد من المخاطر والكوارث الناجمة عن سيول الأمطار.

واستهدفت الحملة في يومها الأول بالشراكة والتعاون مع مكتب التربية بأمانة العاصمة، مدرسة سالم الصباح للبنات بمديرية شعوب.. والقى خلالها العقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات العامة والاعلام بالمصلحة محاضرة توعوية إرشادية تطرقت الى التعريف بأهمية منظومة الإنذار المبكر لسائلة صنعاء القديمة وقياس الرصد المطري والرقابة المرئية وفوائدها الكبيرة للحد من مخاطر كوارث السيول وحماية المجتمع وتنبيه جميع المواطنين من المارة في سائلة صنعاء قبل تدفق السيول الجارفة.

وأكد العقيد الشراحي، أهمية الالتزام بإرشادات وتحذيرات الدفاع المدني التي تصدر عن مركز الإنذار المبكر بالمصلحة، وعدم المجازفة بالسير في سائلة صنعاء ومجاري تدفق السيول.

وفي الحملة تم توزيع أكثر من 20 ألف برشور توعوي ولوحات إرشادية لعدد 8 مدارس بمديريتي شعوب والسبعين.

وأشار العقيد الشراحي إلى أن الحملة تستهدف نحو 39 مدرسة في جميع مديريات أمانة العاصمة القريبة من سائلة صنعاء القديمة.

حضر التدشين مدير عام التدريب والتأهيل بالمصلحة العميد محمد محسن الفضلي، ومدير العلاقات العامة بمكتب التربية بالأمانة الأستاذ خالد العقبي، ومسؤولي مشروع منظومة الإنذار المبكر لسائلة صنعاء المهندس كمال المنصور، والمهندس توفيق عبادي، وعدد من مدراء ومعلمي ومعلمات المدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى