أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع الموارد بوزارة الداخلية ينضم فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 صفر 1445هـ

نضم قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية، بالتعاون مع مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت في جامع قحيم، بحي المطار بمديرية بني الحارث، بحضور مدير إدارة التدريب والتوجيه بقطاع الموارد البشرية والمالية في وزارة الداخلية طه الحمزي، أكد مدير عام مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لتجسيد الإيمان بالله وحبا للرسول الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام، والاقتداء بهديه، وأخذ الدروس والعبر من حياته وسيرته، والتزود بأخلاقه والقيم والمبادئ التي حملها.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تحتل مكانة كبيرة في نفوس اليمنيين كونها محطة رئيسة وأساسية لتعزيز وحدة الأمة والنهوض بواقعها وتحقيق رفعتها وعزتها ومجدها.

وأكد الشيخ حمد راكان، بأن اليمنيين على مختلف المستويات الرسمية والشعبية وهم يحيون ذكرى مولد رسول الإنسانية يحمل في مضامينه دلالات ومعان عظيمة في ظل ما يواجه الأمة الإسلامية من تحديات جمة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين.

فيما حث مدير مكتب الإرشاد بالمديرية الأستاذ أحمد أبو طالب على أهمية استكمال تشكيل اللجان المجتمعية التطوعية بالحارات وتفعيل أعمال البر والإحسان والتكافل بما جسده رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وذلك من خلال الاحتفال بيوم مولده الشريف.

وأكد أن اليمنيين يحتفلون بمولد نبي الرحمة والإنسانية، حبا وتعظيما لخير خلق الله والتأكيد على الاقتداء بسيرته والمضي على نهجه القويم… داعيا إلى الاستعداد الجيد للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة المناسبة.

من جانبه أشار الأستاذ عدي الشامي إلى أن الفعاليات وإظهار البهجة بهذه المناسبة تهدف إلى ربط الأمة بنبيها وفهم سيرة رسول الله صل الله عليه وآله وسلم والتجسيد الفعلي والعملي لنهجه وأخلاقه، صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.
وأوضح أهمية العمل على تعزيز علاقة الأجيال الصاعدة بالنبي الكريم حبا وتعظيما وتمسكا بخير خلق الله.

حضر الفعالية الشيخ عبدالله عامر ومسؤول اللجان المجتمعية التطوعية بحي المطار أبو هاشم النجدي والثقافي أحمد جابر وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وتربوية ولجان مجتمعية وجمع غفير من أبناء واعيان حي المطار وعدد من ضباط وأفراد قطاع الموارد البشرية والمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى