أخبار الأنشطة و الفعاليات

بمشاركة نائب وزير الداخلية.. أبناء حي ذهبان يقيمون فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ربيع الأول 1445 هـ

نظم أبناء حي ذهبان بمديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء فعالية خطابية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي.. ألقى نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى كلمة أكد فيها أن مولد الرسول الأعظم وخاتم الأنبياء والمرسلين -عليه وآله الصلاة والسلام- هو مولد أمة، وهو الحد الفاصل بين الخير والشر، والجهل والعلم، والفوز برضوان الله.. لافتا إلى أهمية إحياء المولد النبوي الشريف، تعظيماً ووفاء لسيد البشرية محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، وللرد على كل الإساءات والأقاويل الكاذبة التي تحاول من خلالها الدول الغربية تشويش الصورة الناصعة لديننا ولرسولنا محمد، الذي بعثه الله تعالى رحمة ونذيراً للعالمين.

وأوضح أن الأمة الإسلامية في هذه المرحلة الراهنة تحتاج لإبراز عظمة الرسول الكريم في التآخي والتراحم، التمسك بنهجه والاقتداء به، التي يحاول أعداء الأمة الإسلامية إبعادها عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

منوها بضرورة الاقتداء بقيم وأخلاق الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة، والسير على نهجه القويم؛ كونه القدوة الحسنة والمعلم الأول للبشرية الإنسانية.

وفي الفعالية بحضور وكيل أمانة العاصمة محمد سريع، أكد الأستاذ خالد المداني وكيل أول أمانة العاصمة أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة في نفوس المجتمع، والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه، معتبراً مولد معلم البشرية، بمثابة الطريق الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف من الأعمال التي تجسد عمق الارتباط بالرسول الأعظم وحبه ومكانته في نفوس اليمنيين، وتعزيز للهوية الإيمانية.

وأكد أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة ومكانة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

ودعا المداني إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من شهر ربيع أول الجاري.

كما ألقيت في الفعالية عدد من الكلمات دعت في مجملها على التفاعل مع المناسبة الدينية والتحشيد الكبير لإقامة الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول احتفاء بمولد نبي الهدى عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

تخلل الفعالية بحضور، أمين عام المجلس المحلي بمديرية بني الحارث الشيخ أحمد الجدري فقرات إنشاديه بقيادة المنشد الأستاذ عبدالعظيم عزالدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى