أخبار الأنشطة و الفعاليات

البيضاء.. اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية العرش

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 ذو القعدة 1444هـ

اختتمت بمديرية العرش في محافظة البيضاء اليوم، أنشطة الدورات الصيفية تحت شعار ” علم وجهاد”.

وفي الاختتام بحضور وكيلا المحافظة أحمد السيقل، وناصر العجي، ومدير عام الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد احمد العزاني.. أشاد مشرف عام المحافظة سام الملاحي، بتميز المدارس الصيفية وجهود القائمين عليها وتحقيق الهدف المرجو منها.. وأشاد بدور القائمين على إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.

وأوضح أن هذا التميز يعكس مستوى المسؤولية وحرص القائمين عليها، ومدى الاستفادة من كافة الأنشطة الثقافية.

وأوضح الملاحي بأن الدورات الصيفية للعام الحالي التي أنشطتها والبرامج العلمية والثقافية ستكسب الملتحقين بها مهارات متنوعة، ستسهم في حماية النشىء والشباب من مخططات الأعداء.

وحث، الطلاب بالسير على المبادئ القرآنية والقيم الإيمانية والدينية التي تعلموها خلال فترة دراستهم، ودعاهم إلى أن يكونوا سفراء خير فاعلين ومؤثرين في مجتمعهم .

بدوره أشار مدير مديرية العرش ماهر الطيري، إلى أهمية الدورات الصيفية في تعزيز الارتباط بالله والرسول الأعظم والهوية الإيمانية.. مؤكدا أهمية دور الأنشطة والبرامج الصيفية في التزود بعلوم القرآن الكريم وتنمية القدرات واكتشاف المواهب في مختلف المجالات وتحصين الطلاب من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة.

وثمن جهود القائمين على الدورات الصيفية في صقل وتنمية مهارات وإبداعات الطلاب وتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة.

وفي كلمة الجانب الإشرافي تطرق علي الاقهومي إلى دور الأنشطة الصيفية في استفادة الأبناء، من أوقات الفراغ في العطلة الصيفية، وإعدادهم وتنشئتهم دينيا وثقافيا، وحفظ كتاب الله وممارسة البرامج التي تنمي مهاراتهم وقدراتهم.

تخلل الاختتام بحضور عدد من القيادات التربوية والقيادات الأمنية، عدد من الفقرات التي قدمها طلاب وطالبات المراكز في فنون الشعر والإنشاد والبرع الشعبي والمسرح، كما تم تكريم المعلمين وطلاب الدورات الصيفية بشهادات وهدايا عينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى