أخبار الأنشطة و الفعاليات

مستشارو وزير الداخلية يزورون ضريح الشهيد القائد وضريح ورياض الشهداء في صعدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 شعبان 1445 هـ‍

زار أعضاء هيئة مستشاري وزير الداخلية ضريح الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي، وعدد من رياض الشهداء والمعالم الدينية في محافظة صعدة.

حيث زار رئيس هيئة مستشاري وزير الداخلية اللواء الركن عبد الرزاق المروني، ومعه متحدث وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري، وأعضاء هيئة مستشاري الوزير.. ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي -رضوان الله عليه- في منطقة مران بمحافظة صعدة.
وقرأ الزائرون، خلال الزيارة للشهيد القائد ، الفاتحة على روح الشهيد القائد وكافة شهداء الوطن.

وخلال الزيارة، قدم العميد عبد الرحمن الحمران نائب مدير عام التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية شرحاً مفصلاً عن المحطات البارزة في حياة الشهيد القائد والملاحم البطولية التي خاضها ورفاقه في جبال مران، والمواقف والمنطلقات التي بدأ بها الشهيد القائد في مشروعه القرآني المناهض لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي، وإطلاقه لشعار الصرخة ودعوته للمقاطعة وربط الأمة بكتاب الله، لاستنهاضها  وإخراجها من حالة الغفلة والتبعية لإعدائها.

كما زار مستشارو وزير الداخلية رياض الشهداء في منطقة مران وقرأوا الفاتحة على أرواحهم وترحموا عليهم، وأشادوا بأدوارهم ومواقفهم الجهادية العظيمة.

وبيّن العميد الحمران المظلومية التي تعرض لها الشهيد القائد ورفاقه، والمعاناة التي تعرض لها الشهيد القائد وأبناء منطقة مران أثناء الحصار من قبل النظام السابق، وما ارتكبه من جرائم في الحرب الأولى، وكذا ما تعرض له منزل الشهيد القائد، ومقامه ومنطقة مران من استهداف وتدمير في الحرب الأولى، وآثار الجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، والدمار الذي خلفته غارات طيرانه، على منزل ومقام ومجلس الشهيد القائد بالمنطقة.

ونوه الزائرون بعظمة التضحيات التي قدمها الشهيد القائد ورفاقه المجاهدون، في سبيل نشر المشروع القرآني، مؤكدين أهمية التمسك بهذا المشروع والحفاظ على المبادئ والقيم العظيمة التي دعا اليها الشهيد القائد، والسير على نهجه.

وشملت الزيارات عدد من المناطق التي شهدت انطلاق المسيرة القرآنية، ودارات فيها الملاحم البطولية التي خاضها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، ومن بعده السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- وتعرفوا على ما واجهه المجاهدون خلال الحروب الست من استهداف جوي وبري بمختلف أنواع الاسلحة، والصمود الذي كانوا عليه والتضحيات العظيمة التي قدموها في سبيل الله.
إلى ذلك زار مستشارو وزير الداخلية ضريح السيد العلامة الرباني بدر الدين الحوثي، وقرأوا الفاتحة على روحه الطاهرة، واستمعوا إلى شرح قدمه العميد عبد الرحمن الحمران، عن حياته وسيرته العطره، وعطائه العلمي ودوره في  نشر مفاهيم ثقافة القرآن، وحمل راية التنوير رغم كل الصعوبات التي واجهته، وكيف سخر حياته لنشر العلم الشرعي، وحرصه على أن تتمسك الأمة بثقافة القرآن الكريم، في مواجهة كل أعداء الدين والأمة.

واطلع مستشارو وزير الداخلية على بعض المعالم والصروح الدينية العظيمة في محافظة صعدة، وعلى رأسها جامع الإمام الهادي، كما زاروا رياض الشهداء في منطقة ضحيان، وما حولها، ورياض الشهداء في منطقة آل الصيفي، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم، وجددوا العهد على التمسك بالمبادئ والقيم التي ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجلها.

، وأشار الزائرون عن مدى أهمية هذه الزيارات، والأثر العظيم الذي تركته في نفوسهم، وعبروا عن بالغ شكرهم لمتحدث وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري، الذي استضافهم وقدم لهم كافة التسهيلات لإنجاح الزيارات.

شارك في الزيارات، اللواء عبدالوهاب الرضي
اللواء الدكتور عبدالكريم العزير، واللواء مبخوت زياد، واللواء، وعبدالكريم المروني، واللواء شرف الموشكي، واللواء محسن هاجر، واللواء عبدالقادر المأخذي، والعميد أحمد إدريس، والعميد محمد الشامي، والعميد الدكتور محمد القاعدي، والعميد يحيى البردوني، والعميد أحمد الماربي
العميد محمد مسمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى