احصائيات أمنية

خلال شهر جمادى الأولى | شرطة محافظة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 جمادى الآخرة 1445هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر جمادى الأولى المنصرم من العام الجاري 1445ه‍جرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر جمادى الأولى الماضي، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، وجرائم التهديد، والعلانية والنشر.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال، أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال شهر جمادى الأولى الماضي، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة من على السيارات، وسرقة دراجات نارية، والنشل، والشروع في السرقة، وجرائم الاحتيال، والابتزاز، وخيانة الأمانة، والإضرار بالمال، كما تم استعادة دراجتين ناريتين تم الإبلاغ عن سرقتها.

وفي مجال مكافحة تهريب الحشيش والمخدرات تمكنت شرطة المحافظة خلال الفترة المذكورة من ضبط 42 كيلو جرام من الحشيش المخدر والمصنع خارجياً، و98 حبة مخدرة نوع “كبتاجون”.

وخلال الفترة ذاتها ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، و15 كيس من تراب الذهب، و32 طاحون تستخدم لاستخراج الذهب، وقطعة سلاح نوع آلي، كما نفذت 240 دورية، و24 مهمة أمنية، و9 مهام إنسانية، وقامت بتأمين 8 فعاليات، وتحويل عدد 823 قضية مدنية إلى المحاكم.

كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 339 صحيفة حالة جنائية، ونفذت 5 عمليات رفع الأدلة من مسرح الجريمة، وإصدار 25 صحيفة سوابق جنائية، ومهمة واحدة فحص سموم ومخدرات، ومهمة واحدة فحص متفجرات.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال شهر جمادى الأولى الفائت، 4 آلاف و511 بطاقة شخصية، توزعت بين 3 آلاف و685 بطاقة شخصية آلية، و170 بطاقة شخصية بدل، وتجديد 656 بطاقة شخصية، و144 بطاقة عائلية، و601 شهادة ميلاد، و34 شهادة وفاة.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، تم إصدار 7 أرقام نقل، و12 رقم خصوصي، وواحد رقم أجرة، و20 كرت رقم، و17 كرت ملكية، و52 كرت بدل، و67 رخصة قيادة.

كما نفذت شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، 23 حملة مرورية، وبلغ عدد المخالفات المرورية المضبوطة 256 مخالفة.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المرور بالمحافظة رصدت خلال الفترة نفسها، 11 حادثا مروريا، توزعت بين صدام آليات، ودهس، وانقلاب، وسقوط من آلية، وحوادث دراجات نارية، نتج عن تلك الحوادث المرورية، إصابة أربعة أشخاص إصابات بسيطة، و10 أشخاص إصابات بليغة، وحالة وفاة واحدة، وبلغت نسبة الخسائر المادية عن تلك الحوادث 16 مليون ريال يمني، وأرجعت شرطة المرور أسباب تلك الحوادث إلى السرعة الزائدة، وإهمال السائقين، وإهمال مشاة، وخلل فني، وعوامل طبيعية.

وخلال الفترة المذكورة، تمكن الدفاع المدني من إخماد 3 حوادث حريق، نتج عنها خسائر مادية قدرت بنحو 900 ألف ريال يمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى