أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للتدريب والتوجيه تختتم بطولة “طوفان الأقصى” والأمن المركزي يتوج باللقب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 شعبان 1445 هـ‍

اختتمت الإدارة العامة للتدريب والتوجيه ممثلة باتحاد الشرطة الرياضي، اليوم، بالعاصمة صنعاء، بطولة طوفان الأقصى، تحت شعار “الفتح الموعد والجهاد المقدس”.

وفي اختتام البطولة بحضور وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ومدير أمن الأمانة اللواء الركن معمر هراش، ونائب مدير عام التدريب والتوجيه العميد عبدالرحمن الحمران.. أشار مدير اتحاد الشرطة الرياضي العميد عبدالرحمن المؤيد إلى أن البطولة أقيمت بين 22 وحدة ومصلحة أمنية والتي استمرت ثمانية عشر يوماً خاض فيها رجال الأمن الرياضي منافسات قوية.

وأوضح أن إقامة هذه البطولة يأتي في إطار خطط وبرامج وزارة الداخلية التي من شأنها رفع المستوى البدني لكل وحدات وزارة الداخلية.. موكداً أن شارك في البطولة مائتان وأربعة وأربعون مشاركاً أسفرت نهايتها على تأهل الفرق الثلاث الأولى المتصدرة فريق الأمن المركزي بالمركز الأول، وفريق الإدارة العامة للتدريب والتوجيه بالمركز الثاني، وفريق قوات النجدة بالمركز الثالث.

من جانبه بارك مدير عام مكتب الشباب والرياضة في الأمانة القائد عبدالله عبيد، للوحدات الأمنية التي تصدرت في البطولة.. موضحاً أن هذه البطولة تأتي في سياق البناء البدني لمنتسبي وزارة الداخلية، وتشجيع الأنشطة الرياضية ونشرها في أوساط رجال الأمن.

وفي ختام البطولة أشار العقيد عبدالكريم العرشي، إلى أن نجاح اتحاد الشرطة الرياضي يتجدد ويتطور بصورة مستمرة نتيجة لاستشعار المسئولين فيه لأهمية الرياضة في حياة منتسبي وزارة الداخلية.. داعيا قيادات وزارة الداخلية بإعادة تسليم جميع الملاعب الرياضية والمسابح لاتحاد الشرطة الرياضي كونها السبيل الوحيد لتطوير الرياضة بين وحدات وزارة الداخلية.

وتمكن فريق الأمن المركزي من حسم نتيجة المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف للتدريب والتوجيه حيث أنهى فريق الأمن المركزي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين قبل أن يقلص فريق التدريب والتوجيه الفارق بتسجيله لهدف في شوط المباراة الثاني وحصل اللاعب حسن الماخذي على لقب هداف البطولة برصيد 16 هدفا

تخلل اختتام البطولة عروض قتالية للكراتيه، تم تكريم الثلاث الفرق المتصدرة بالكأس و ميداليات ذهبية، بحضور قائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين علي مهدي، ومدير عام الإنتربول الدولي العميد خالد المداني، ونائب مدير حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العقيد يوسف الحوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى