أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة مديرية الرجم بالمحويت تحيي ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ذو الحجة 1444هـ

نظم أبناء مديرية الرجم في محافظة المحويت، فعالية ثقافية وخطابية، بمناسبة ذكرى يوم الولاية للعام 1444 هجرية.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، ومدير المستشفى الجمهوري بالمحافظة الدكتور حميد الصادق، ومدير عام مديرية الرجم إبراهيم الناصر، ألقيت العديد من الكلمات عبرت جميعها عن أهمية الاحتفاء بيوم الولاية، وتجسيد هذه الذكرى والعمل بها لتكون الأمة قادرة على أداء المسؤولية التي كُلفَت بها.

وتطرقت الكلمات، إلى مواقف الإمام علي عليه السلام خلال حياته الجهادية والتي كانت بإشراف رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، التي رسمت الخط السوّي والسليم الذي بلغ به رسول الله في غدير خُم.

من جانبه أشار العميد علي حسين دبيش، إلى أن الاحتفال بيوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القِدم لإرتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي عليه السلام.

وأكد العميد دبيش، أن مبدأ الولاية يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها.. مُوضحاً بأنه إذا سقط مبدأ الولاية، سهُل اختراق الأمة وهيمنة أعدائها عليها.

وأضاف دبيش، إن ولاية الله شاملة لكل شؤون الحياة، تقوم على أساس الرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية للأمة الإسلامية، وبها سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير القيادة والسيطرة بشرطة المحافظة المقدم سام شيبان، ومدير إدارة التوجيه المعنوي المقدم شهاب عامر، وعدد من المشائخ والعُقال والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، وجمع غفير من المواطنين، قصيدة شعرية، وبرع وزوامل شعبية، عبرت في مُجملها عن أهمية وعظمة المناسبة وصاحبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى