أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 جمادى الأولى 1445هـ

نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء – اليوم – فعالية ثقافية وخطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 هجرية.

وفي الفعالية التي حضرها النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، أشار مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد علي أبو كحلاء، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي وقد حقق اليمن الكثير من الإنجازات النوعية في مختلف المجالات، بفضل تضحيات الشهداء الذين أفشلوا مشاريع العدوان ومخططاته التآمرية على الوطن.

ولفت إلى أن ذكرى الشهيد هذا العام تتزامن مع الأحداث في فلسطين المحتلة وما يتعرض له أبناء غزة من إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب في ظل صمت عربي مخزي، يكشف حقيقة زيف ادعاءات الدول العربية والإسلامية بمناصرتها القضية والشعب الفلسطيني.

وأكد العقيد أبو كحلاء أن الشهداء الذين باعوا أنفسهم لله كان لهم الفضل في مواجهة العدوان وإعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن.

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات، أشادت في مجملها بمواقف الشهداء الذين جسدوا أروع صور التضحية والفداء والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن وكرامته وعزته حتى تحقيق النصر.

واعتبرت الكلمات أن الذكرى السنوية للشهيد محطة للتذكير بالمواقف الخالدة والتضحيات التي سطرها الشهداء والتحلّي بالقيم والمبادئ التي جسدوها.. مؤكدة أنّ دماء الشهداء أثمرت نصراً وعزة وكرامة وغيرت واقع الأمة، وأن الشهادة أعظم الكرامات وأفضل المِنح الإلهية.

وأشارت إلى أن الشهداء سيظلون عنواناً ورمزاً للنضال والتضحية والفداء في مواجهة تحالف العدوان على اليمن.

تخلل الفعالية العديد من القصائد والأبيات الشعرية والزوامل الشعبية وأوبريت عبرت جميعها عن عظمة المناسبة وأهميتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى