أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الشهاري والواصلي والدميني في العدين بإب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 رجب 1445هـ

نجحت وساطة قبلية اليوم، في إنهاء قضية قتل بين آل الشهاري وآل الواصلي وآل الدميني من أبناء مديرية العدين بمحافظة إب، وقعت أحداثها منذ عامين، وراح ضحيتها عبدالعزيز أمين عبدالواحد الشهاري، ومالك قايد الواصلي، ورياض أمين عبدالواحد الشهاري، وإبراهيم شعلان.

وخلال الصلح الذي أشرف عليه محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي، ومساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان والعميد محمد الخالد، ووكلاء المحافظة راكان النقيب، وجبران باشا، وحارث المليكي، ويحيي القاسمي، تم قراءة وثيقة الصلح بين أطراف النزاع وإنهاء ملف القضية وتحديد الديات، والتعويضات المناسبة لما وقع من أضرار في منازل وممتلكات أطراف القضية.

وأشاد المحافظ صلاح بموقف أطراف النزاع في العفو عن بعضهم البعض والذي يجسد أصالة القبيلة اليمنية في التسامح والتسامي عن الجراح والحرص على لم الشمل قطعاً لدابر الفتنة وتعزيز النسيج الاجتماعي.

وأشار إلى أن حل القضايا المجتمعية تترجم توجيهات القيادة الثورية لحل القضايا والخلافات البينية ورص الصفوف لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن .. مشدداً على ضرورة تجاوز الخلافات والتحرك الجاد والفاعل لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية.

وأكد محافظ إب أهمية تضافر الجهود للحفاظ على السلم الاجتماعي، وتوحيد الصف الداخلي لمواجهة المؤامرات التي يحيكها الأعداء ضد اليمن والأمة الإسلامية.. منوها بجهود لجنة الوساطة والمشايخ في تقريب وجهات النظر لإغلاق ملف القضية تجسيدا للأعراف والأسلاف القبيلة.

حضر الصلح عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي، ومساعد قائد محور إب العميد جلال العياني، ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، ومساعد مدير الامن العقيد حميد الرازحي ومدراء مكاتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص والصناعة حسين شريف، وريف إب العميد محمد الشبيبي، والمشنة العميد علي البعداني، والظهار حميد المتوكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى