أخبار الأنشطة و الفعاليات

لجنة أمنية قضائية مشتركة للاطلاع على أوضاع الموقوفين بمراكز التوقيف المؤقتة والاحتياطية في العاصمة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 رجب 1445 هـ‍

تفقدت اللجنة الأمنية والقضائية المشتركة برئاسة مدير عام أمن أمانة العاصمة صنعاء اللواء الركن معمر صالح هراش، ووكيل نيابة غرب الأمانة القاضي ياسر الزنداني، مراكز التوقيف المؤقتة والاحتياطية في مركزي شرطة الحميري والمعلمي.

وخلال النزول الدوري بحضور مندوب مكتب السيد القائد الأستاذ أحمد بحنان.. أكدت اللجنة أن تفقد مراكز التوقيف المؤقتة والاحتياطية تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية، ممثلةً بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، بهدف تقييم أوضاع الموقوفين وضمان سلامتهم واحترام حقوقهم، والاستماع إلى شهادات الموقوفين عن أوضاعهم وسير الإجراءات القانونية.

إلى ذلك، وجهت اللجنة بالإفراج عن بعض الموقوفين بعد استيفاء الإجراءات المتبعة، فيما أبدت تأييدها لحلحلة بعض القضايا عن طريق الصلح، مع التشديد على أهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف، وتمت إحالة بعض القضايا إلى الجهات المختصة.

وأكدت اللجنة التزام الأجهزة الأمنية والقضائية بتعزيز حقوق الإنسان وتطبيق العدالة في جميع جوانب عملها، ومواصلة العمل بكل جدية واجتهاد لتحسين الأوضاع داخل مراكز الحجز والتوقيف وضمان سلامة الموقوفين واحترام حقوقهم.

ويأتي هذا النزول الميداني والتفقد الدوري في إطار الجهود المشتركة المستمرة والتكامل بين الأجهزة القضائية والشرطة لتحسين العمل الأمني والقضائي. وما من شأنه تعزيز تنفيذ الإجراءات القانونية بش دقيق.

رافقهم في النزول عضو نيابة غرب الأمانة القاضي محمد الضبيبي، ومدير العلاقات والإعلام بأمن أمانة العاصمة العقيد هاني مرغم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى