احصائيات أمنية

خلال شهر جمادى الأولى | شرطة محافظة إب تحقق إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 جمادى الآخرة 1445هـ

حققت شرطة محافظة إب إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة خلال شهر جمادى الأولى المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر جمادى الأولى الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد وغير العمد والشروع في القتل والاعتداء المفضي إلى الموت والإيذاء العمدي الخفيف، والتهديد.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة توزعت بين جرائم سرقة المنازل والمحلات والسيارات والدراجات النارية، والنشل، والسرقة من على سيارات، والشروع في السرقة، والإضرار بالمال، والاحتيال وخيانة الأمانة ونقل وإزالة الحدود.

وجاء في الإحصائية أن فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة خلال الفترة المذكورة، أتخذ إجراءات في 50 شكوى تقدم بها المواطنون من مخالفات وتجاوزات ارتكبها 55 ضابطاً وفرداً.

واستقبل فرع مركز الشكاوى والبلاغات بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 42 شكوى تم تحويل 2 شكاوى إلى المحكمة، 10 شكاوى الى النيابة و28 شكوى أخرى، و2 شكاوى قيد المتابعة.

وأشارت الإحصائية إلى أن قوات الأمن المركزي بالمحافظة نفذت خلال الفترة نفسها، 295 مهمة متعددة توزعت ما بين دوريات ومرافقة وتحركات أمنية وتحركات قتالية وتأمين فعاليات ومناسبات، وضبطت عدد من المطلوبين للأمن، واستعادت سيارة ودراجتين نارية.

أما في مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال الشهر نفسه، 7 آلاف و267 بطاقة شخصية جديد وبدل فاقد وتجديد، و4 آلاف و183 شهادة ميلاد، وعدد من شهادات الوفاة.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة مرور محافظة إب خلال شهر جمادى الأولى الماضي، جرى إصدار 34 رقم نقل، و190 رقم خصوصي، و3 أرقام أجره و227 كرت أرقام، و227 كرت نقل ملكية، و267 كرت بدل، وألف و103 رخص قيادة، و5 رخص معارض سيارات.

ووفق الإحصائية فإن شرطة المرور بالمحافظة رصدت خلال الفترة ذاتها، 20 حادثا مروريا توزعت ما بين صدام، ودهس وانقلاب، تسببت جميعها في وفاة 14 شخصا وإصابة 20 آخرين.

وفي مجال الدفاع المدني تمكن فرع المصلحة بمحافظة إب خلال الفترة نفسها من إخماد حريقين، تسببت بخسائر مادية بنحو 550 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى