أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الحيلة في أمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 صفر 1445هـ

أنهى صلح قبلي في أمانة العاصمة اليوم، قضية قتل بين آل الحيلة في منطقة الحشيشية بمديرية شعوب، راح ضحيتها محمد صالح الحيلة وضيف الله قائد الحيلة.

وخلال الصلح الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام وعضوا مجلسي النواب عبده العدلة والشورى عادل الحنبصي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل الأمانة يحيى جميل وعضوا محلي الأمانة علي الرحبي ومحسن هارون، وأعضاء لجنة الوساطة المشايخ يحيى الرحبي وعامر سعدان ومحمد جارالله ومحمد الحيلة وجميل جارالله وعايش المضفري، أعلن أولياء الدم العفو والتنازل عن القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الحاضرون، بالموقف المشرف لآل الحيلة في العفو والتنازل عن القضية وإغلاق ملفها، ما يعكس الحرص على لم الشمل وإنهاء قضايا الخلافات والثارات بطرق أخوية.

وثمنوا جهود لجنة الوساطة وكل من ساهم وسعى لتقريب وجهات النظر وصولاً إلى حل القضية التي دامت 12 عاماً .. داعين إلى تعزيز جهود إصلاح ذات البين وترسيخ قيم الإخاء والتسامح بين أبناء اليمن.

وأكد المشايخ الحاضرون، أهمية استمرار الجهود لحل قضايا الخلافات والثارات والنزاعات وتعزيز التلاحم المجتمعي ووحدة وتماسك الجبهة الداخلية والصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

حضر الصلح عدد من مشايخ ووجهاء بني الحارث وشعوب وأرحب وبني حشيش ونهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى