أخبار الأنشطة و الفعاليات

أمسية ثقافية لجرحى مديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 رمضان 1445هـ

نظمت مديرية بني الحارث في العاصمة صنعاء، اليوم، أمسية ثقافية لجرحى ومعاقي الحرب برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي.

وفي الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى الشيخ عادل الحنبصي، ومدير المنطقة الأمنية بالمديرية، العميد علي هاشم، أشار مدير عام مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف، إلى المكانة الرفيعة للجرحى والمعاقين الذين بذلوا أجزاء من أجسادهم في سبيل الله ودفاعا عن الأمة ونصرة للمستضعفين.

وحيا الشيخ الشريف، الجرحى والمعاقين وما قاموا به من دور في السير على درب الهدى وعلى مسيرة الشهيد القائد.

من جانبه أشاد مدير عام مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، بمواقف الجرحى وما سطوره من بطولات في مواجهة قوى تحالف العدوان على اليمن بقيادة أميركا وبريطانيا وأذنابهما من الإعراب… مشيرا إلى أن خير من جسًد سيرة الإمام علي عليه السلام في واقعنا اليوم هم الشهداء الأحرار والجرحى.

وقال: “بفضل تلك التضحيات التي قدمها شهداؤنا العظماء وإخوانهم الجرحى يعيش اليمن اليوم في عزة وكرامة، فقد اصبح اليوم اليمن يمتلك من الأسلحة ما يضاهي وتملكه أمريكا وبريطانيا، وخير مثالا على ذلك ما نشهده اليوم في المعركة المباشرة التي يخوضها مجاهدونا في القوات البحرية و القوة الصاروخية والطيران المسير ضد القوات الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي نصرة للقضية الفلسطينية وإخواننا في غزة”.

داعيا الجميع إلى الاهتمام بالجرحى وتقديم الرعاية لهم وفاء لما قدموه في سبيل العزة والكرامة والسيادة.

وأكد القرم أن كافة مكاتب وزارة الداخلية مفتوحة أمام جميع المواطنين وفي مقدمتهم جرحى الحرب لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لهم.

فيما أكد مدير مكتب الثقافة بأمانة العاصمة، الأستاذ عبدالله المعافا، أن الأمسية الثقافية تأتي وفاءً لأهل الوفاء الجرحى كأقل واجب تقديراً لما قدّموه في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى أن الأمسية الرمضانية للجرحى تتزامن مع ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام الذي يستلهم منها الدروس في الجهاد والتضحية في سبيل الله.

فيما عبّرت كلمة الجرحى ومعاقي الحرب التي ألقاها مندوب مؤسسة الجرحى فرع الأمانة الأستاذ إبراهيم زايد، عن الامتنان لهذه اللفتة الكريمة، واهتمام قائد الثورة، والمجلس السياسي الأعلى بهم وكذا جهود واهتمام قيادة المديرية ووزارة الداخلية.

وأكدوا استمرارهم في الدفاع الوطن ونصرة المستضعفين مستلهمين من سيرة الإمام علي عليه السلام الروح الجهادية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخلل الأمسية، التي حضرها قيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر حمزة المغربي، عبرت عن المناسبة ويوم الصمود الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى