أخبار الأنشطة و الفعاليات

إب .. فعاليات أمنية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 ربيع الأول 1445هـ

أقامت شرطة مديرية حبيش بمحافظة إب، فعالية خطابية احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي، أعتبر مدير عام المديرية محمد سالم الفرح أن المولد النبوي محطة تربوية وإيمانية وتعبوية لترسيخ الارتباط بالرسول الأعظم.. داعيا إلى الاستمرار في إحياء الأنشطة والفعاليات التحضيرية والحشد والحضور المشرف في الفعالية الكبرى في الـ 12 ربيع الأول.

من جانبه أشار وكيل نيابة حبيش القاضي ماجد الباشا إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي من منطلق الحب والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه في محاربة الظلم، وتعزيز قيم العدل وتأصيل الهوية الإيمانية، خصوصاً في ظل العدوان والحصار.

فيما أشار مدير شرطة المديرية العقيد يحيى السراجي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل رسالة قوية لأعداء الأمة بتمسك أبناء الشعب اليمني بني الرحمة والإنسانية والسير على نهجه في الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها مساعدو مدير عام المديرية ومدراء المكتب التنفيذي والمشايخ وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والمواطنين، العديد من الفقرات والوصلات الانشادية، والقصائد التي عبرت عن عظمة مولد الرسول الأعظم.

وفي سياق متصل نظمت شرطة مديرية يريم وإدارتي المرور والأحوال المدنية بالمديرية، فعالية حاشدة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف تحت شعار “كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات الى النور”.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان، وعضو مجلس الشورى محمد راجح العراسي، ومدير عام المديرية محمد حمود الدرواني، ومدير شرطة المديرية العقيد عبدالرحيم الدرواني، وأمين عام المجلس المحلي حسان القحطاني، القيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها أهمية الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين للتعبير عن محبه أبناء اليمن لرسول الرحمة ومناصرته وكذلك حاجة الأمة للعودة إلى النبع الصافي لمواجهة إعلام وأبواق العدوان والنفاق.

وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يأتي كمحطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وكذلك اقتدائنا برسول الله وأخلاقه وثباته وصموده في الواقع العملي.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير المرور بالمديرية العقيد نجيب عيسى، ومدير فرع الأحوال المدنية العقيد عبدة النجار، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية و القيادات الأمنية والتربوية والعقال وأحفاد بلال، قصيدة للشاعر مختار حيدر عبرت عن عظمه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى