أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع في إب لمناقشة وتقييم أوضاع الإصلاحيات المركزية ومراكز الحجز الإحتياطي في المحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 ربيع الآخر 1445هـ

عُقد اجتماع بشرطة محافظة إب ضم مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكيل المحافظة يحيى القاسمي ونائب شرطة المحافظة العميد حميد الرازحي ومدير فرع المفتش العام في شرطة المحافظة العقيد عبدالله الغالبي، ومدير التدريب والتوجيه برئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح المقدم حسين المختفي، ومديري مكتبي الصحة، والزكاة في المحافظة الدكتور عبدالله السماوي، وماجد التينة.

وناقش المجتمعون مستوى الخدمات المقدمة لنزلاء الإصلاحية المركزية في المحافظة، وأهم الاحتياجات المطلوب توفيرها، وأبرز الصعوبات وسُبل تجاوزها .

وتطرّق النقاش إلى التحديات التي تواجه نظام السجون في المحافظة، والحلول المناسبة، وسبل تعزيز العملية الإصلاحية وتحسين أوضاع النزلاء.

وأكد اليوسفي أهمية تحسين ظروف النزلاء وإعادة تأهيلهم، وتوفير فرص التعليم والتدريب لتطوير مهاراتهم، وإكسابهم المهارات اللازمة، التي تمكنهم من العودة إلى المجتمع كأشخاص إيجابيين .. وحث اليوسفي مدراء الإصلاحيات على أن يكونوا نموذجاً في التعامل والأخلاق مع النزلاء تطبيقا لمبدأ الإصلاح والتأهيل.

بدوره أشار العميد الرازحي بالجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة الداخلية، ومدى اهتمامها بتحسين أوضاع نزلاء الاصلاحيات، وشدد على ضرورة الإهتمام بالنظافة والنزول اليومي إلى عنابر النزلاء وتفقد أحوالهم والاستماع إلى شكاواهم والعمل على حلّها والتنسيق مع السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة لدعم الإصلاحيات بما يحقق الوضع المنشود للنزلاء.

وأشاد المجتمعون بدور مكاتب الصحة والأوقاف والزكاة، وما تقدمه من خدمات للنزلاء، والجهود المبذولة للتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع الراهنة، التي تسبب فيها العدوان والحصار .

حضر الإجتماع مدير التدريب والتوجيه بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب ونائب القوى البشرية المقدم ماهر الرصاص، ونائب مدير الأوقاف عبدالاله ذمران، ونائب مدير الإرشاد ابو هاشم الجرموزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى