أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تحيي الذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد الرئيس صالح الصماد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 شعبان 1445هـ

نظّمت وزارة الداخلية -اليوم- بصنعاء فعالية مركزية احياءً لذكرى استشهاد الشهيد الرئيس صالح الصماد. 

وخلال الفعالية أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى؛ أن الشهيد الرئيس شخصية وطنية فذة مثّلت أنموذجاً في الإدارة والمسؤولية والعطاء والتضحية في سبيل الله والدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان والحصار، وتعزيز الصمود والثبات.

واعتبر اللواء المرتضى الشهيد الرئيس صالح الصماد مدرسة عظيمة يستلهم منها الشعب اليمني العزم والتضحية، والإخلاص والوفاء في أداء المسؤولية الكاملة  وتحملها..مؤكدا السير على نهج الرئيس صالح الصماد وموقفه الإيماني من قضايا الأمة الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ولفت اللواء المرتضى إلى أن الشهيد الصماد لم يكن من الزعامات الذين تغرهم المناصب، ويسعون لجمع المال حراماً وحلالاً، بل كان حريصا في تحمل المسؤولية والأمانة، و تميّز بالاستقامة، وكان مرتبطاً بالله، متبعاً لنهج رسول الله وآل بيت الأطهار، وأعلام الهدي، لا تغره المناصب ولا يسعى لجمع الأموال.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد ومسيرته النضالية في مواجهة الطغيان الأمريكي الصهيوني حتى لقي الله شهيداً كريماً، وترسيخ ثقافة الصمود والثبات والبناء والتنمية.

وأكد ثبات كافة منتسبي وزارة الداخلية على المواقف الإنسانية والأخلاقية والدينية لقائد الثورة  السيد عبدالملك الحوثي، والشعب اليمني، المتمثلة في الانتصار للأقصى والشعب الفلسطيني و الشهداء من النساء والأطفال في قطاع غزة.

من جانبه استعرض مدير التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، مناقب الرئيس الشهيد الصمّاد، وما اتصف به من حنكة وحكمة وتحمّل للمسؤولية منذ توليه قيادة الوطن في مرحلة صعبة ومفصلية، وتسخيره كل وقته وجهده لنصرة المشروع القرآني والدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمة ذلك نصرة القضية الفلسطينية التي شكّلت هماً لأحرار الأمة، وكانت أحد أهم المحاور الرئيسية للمسيرة القرآنية.

وأشار العميد الهادي إلى أهمية هذه المناسبة الأليمة لاستشهاد الشهيد الصماد، التي نأخذ منها الدروس والعبر في تحمل المسؤولية والتضحية بنفسه في سبيل الله والوطن والأمة. 

وأكد العميد الهادي أهمية التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق التي ضحى من أجلها الرئيس الشهيد صالح الصماد واستلهام الدروس من مواقفه وشجاعته وإخلاصه وتواضعـه وتفانيه في تعزيز وحدة الصف وتوحيد الجبهة الداخلية.

وختام الفعالية سلم نائب وزير الداخلية ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، و عضو مجلس الشورى الشيخ علي ناصر قرشة درع الوفاء لأسرة الشهيد الرئيس صالح الصماد.

وفي الفعالية التي حضرها قيادات ورؤساء مصالح، ومدراء عموم وزارة الداخلية وعدد كبير من الضباط والأفراد..ألقى الشاعر معاذ الجنيد قصيدة شعرية عن الشهيد الرئيس الصماد، وقدمت فرقة شباب الصمود أوبريت إنشادي.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى