أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع الأمن والشرطة.. يشارك أبناء منطقة صرف بمديرية بني حشيش الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ربيع الأول 1445هـ

شارك – اليوم – عدد من قيادات قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية في الأمسية الثقافية، التي نظمها أبناء عزلة صرف بمديرية بني حشيش، بمحافظة  صنعاء، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الأمسية بحضور عضو مجلس النواب الشيخ يحيى القاضي، والقاضي زيد بن يحي الوزير،..ألقى العميد حامد القرم مدير عام مكتب وكيل القطاع كلمة أكد فيها أن النصر العظيم الذي نعيشه اليوم ونحن نحيي هذه المناسبة العظيمة ذكرى يوم مولد نبي الرحمة المهداة إلى العالمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، انما هو أحد نتائج تمسك اليمنيون بنبيهم وهويتهم الإيمانية.

وقال العميد حامد “نستذكر ما كان يتعرض له نبينا الكريم وأصحابه عندما كانوا مستضعفين في الأرض من تعذيب وحصار وتجويع وكيف جازاهم الله تعالى نتيجة صبرهم وجهادهم ضد طواغيت ذلك العصر بأن مكنهم الله تعالى ليحكموا الأرض ويسودوا الأمم”.

كما أكد وجوب التخلي عن كافة الخلافات والمشاكل الداخلية وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الذي أخبرنا الله عنه في القرآن الكريم، وفي المقابل يجب أن نعزز العلاقات الأخوية فيما بيننا والتواصي بالحق والتراحم تجسيداً لقول الله تعالى ( محمد رسول الله والذين أمنوا معه أشداء على الكفار رحماء بينهم ).

وبيّن العميد القرم أن بشائر النصر التي تتجلى اليوم  هي بفضل الله تعالى وبتمسكنا بنهج نبينا الكريم وبتعزيز روابط الإخاء والمودة فيما بين قبائل الشعب اليمني وهو ما عزز من عوامل صمودنا في مواجهة طواغيت العصر.

وأشار إلى أن الاحتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف رسالة نوجهها لأعداء الله وأعداء رسوله واظهار لمدى حبنا لنبينا وتمسكنا بنهجه الذي نستمد منه معاني العزة والقوة في مواجهة الظلم والطغاة والعدوان.

وأشاد العميد حامد بقبيلة صرف وأدوارها البطولية في جبهات العزة والكرامة، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية ستكون حاضرة مع أبناء قبيلة صرف في كافة الميادين حرصا منها على معالجة كافة القضايا والمشاكل العالقة والتي بحاجة إلى حلول.

وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أهمية الاقتداء بسيرة الرسول العطرة والاستفادة من الفعاليات الثقافية والعلمية المقامة بهذه المناسبة.

واعتبرت الكلمات أن مولد النبي الأكرم محطة انطلاق للسير على نهجه كونه القدوة الحسنة والسراج المنير، ما يستوجب من الجميع إحيائها بما يليق بمكانته في قلوب اليمنيين.

واستعرضت الكلمات، محطات من سيرة الرسول الكريم ونهجه القويم ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.. واشارت إلى أن إحياء الشعب اليمني لذكرى المولد النبوي رسالة لقوى العدوان وأنظمة التطبيع.

حضر الفعالية عضو المكتب الإشرافي أبو عبدلله أنعم، والأستاذ نبيل القحم، والشيخ فارع العزاني، وعدد من قيادات وضباط الإدارات التابعة لقطاع الأمن والشرطة، وجمع غفير من أبناء منطقة صرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى