أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار الحكومةاخبار قيادة وزارة الداخليةمحافظات

الوفد الوزاري برئاسة الرويشان يتفقد ساحة الاحتفال بمحافظة عمران ويدشن فعاليات المولد النبوي في مديريتي عيال سريح وثلاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ربيع الأول 1444هـ

تفقد الوفد الوزاري برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي التجهيزات بساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة عمران .

وفي الزيارة التفقدية التي رافقهم خلالها وزير النفط والمعادن المهندس أحمد عبد الله دارس، ووزير الإدارة المحلية الشيخ علي بن علي القيسي، ووزير السياحة أحمد الحسن الأمير، استمع الوفد الوزاري من اللجنة التحضيرية إلى الاستعدادات الجارية لاستقبال ضيوف رسول الله في الساحة الاحتفالية بالمحافظة.

إلى ذلك، دشن الوفد الوزاري فعاليتين تحضيريتين للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مديرتي عيال سريح وثلاء بمحافظة عمران، وأكد نائب رئيس الوزراء الفريق الركن جلال الرويشان أهمية الاحتفال وإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.
لافتا إلى عمق العلاقة التي تربط أبناء الشعب اليمني برسول الله صلوات الله عليه وعلى أله منذ فجر الدعوة وحتى اليوم .

وحث الرويشان أبناء مديريتي عيال سريح وثلاء على الخروج الفاعل والكبير لساحة الاحتفال بالمولد النبوي لما يمثل من رسالة هامة وقوية لأعداء الله وأعداء الأمة الإسلامية بمدى قدسية وتعلق الأمة الإسلامية والشعب اليمني على وجه الخصوص برسول الهداية والرحمة .

من جانبه نقل وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي تحيات القيادة الثورية والسياسية لأبناء مديرتي عيال سريح وثلاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.. معتبرا بأن هذه المناسبة تجسد الولاء لله ولرسوله وللأمام علي ولآل بيته صلوات الله عليه وعلى أله”.
وقال وزير الداخلية: “نتطلع أن يكون هذا العام مغايرا عن الأعوام السابقة من الحضور والحشد لأبناء محافظة عمران الذي سيكون لافتا عن سابقيه بما يدل على عظمة هذه المناسبة”.

واستعرض وزير النفط أحمد عبدالله دارس ورئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالمجيد الحوثي محطات من سيرة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكدا أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تمثل محطة من محطات العودة إلى الله والاقتداء بنهج رسول الله وسيرته العطرة وأن هذا الاحتفال يمثل رسالة للأمة العربية والإسلامية للنهوض بدين الله في مواجهة الطغاة والظالمين من اليهود والنصارى .

من جهته اعتبر الشيخ مجاهد القهالي أن أبناء عيال سريح وثلاء سيكونون من السباقين للخروج لساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لافتا بأن أبناء الشعب اليمني هم من ناصر رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله ومازالوا باقين على العهد حتى اليوم.

حضر الفعاليتين رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد الكريم الشامي عضو مجلس النواب الشيخ احمد حامد وعضوي مجلس الشورى الشيخ احمد زبيري وشيخ محمد حسين الشوعي، وأمين المجلس المحلي الشيخ صالح المخلوس، ووكيل وزراه الثقافة الأستاذ علي المؤيد، ووكيل وزارة الإدارة المحلية منصور اللكومي، ووكيلي المحافظة عبد العزيز أبو خرفشه والشيخ أمين فراص، ومدير عام الموارد البشرية بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد، ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم، ومدير عام شرطة عمران العميد عبدالله الخضير، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري، وعبد الله البحيري مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى