أنشطة وفعاليات

البحث الجنائي بمحافظة حجه يقم ندوه بمناسبة المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 أكتوبر  2020م

أقامت إدارة البحث الجنائي بمحافظة حجة ندوة ثقافيه بمناسبة مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم .

وفي الندوة التي حضرها نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده صالح عامر ومعه مدير بحث المحافظة العقيد عبدالعزيز خيران، القى نائب مدير البحث الجنائي المقدم محمد عبدالرحمن المدومي كلمة قال فيها: “إن الله سبحانه وتعالى يعرض لنا في كتابه الكريم الكثير من السور والآيات عن شمائل رحمته بنا وحرصه علينا والتي تستعصي على الحصر نظرا لكثرتها ومحدودية المدارك الذهنية البشرية في الإحاطة بها.
وأضاف: “أن نعمة الهداية التي أنعم الله بها علينا من خلال تفضله علينا بنبي هذه الأمه الذي جعله الله خاتم الأنبياء الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله، تحمل رسالة الإسلام وأنزل عليه القرآن الكريم وختم به الكتب السماوية.

وأكد أن احتفالنا بالمولد النبوي الشريف يأتي في سياق الالتزام بالتوجيهات الربانية ونتاج طبيعي للإيمان لدى شعب الإيمان والحكمة والارتباط الذي ظل وسيظل قائما الى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
وتابع قائلاً: “هي نصيحة لكل من يتحدثون في منابر المساجد وعلى منصات التواصل الاجتماعي لمهاجمة المولد النبوي وتبديع وتفسيق من يحتفلون بهذه المناسبة الدينية العظيمة بأن يسخروا طاقاتهم وأقلامهم وخطاباتهم لمهاجمة من يسيئون لشخصية الرسول الأعظم من خلال نشر الرسوم المسيئة ومهاجمته وقاموا دعاة الزيف والدين بفتح المراقص والملاهي والبارات في بلاد الحرمين الشريفين ومهاجمة من خانوا رسول الله وأعلنوا التطبيع مع الكيان الصهيوني فهم الأحق بالمهاجمة والانتقاد وإعلان الحرب عليهم”.

كما القى الاستاذ أبو زكي قاريه كلمة أكد فيها أهمية احياء المولد النبوي الشريف والتحلي بمكارم أخلاق الرسول الأعظم باعتباره القدوة والنعمة المهداة.
مشيرا إلى وجود مساع خبيثة لطمس الهوية الايمانية وتجريم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف واحياء سيرة الرسول واخلاقه العظيمة.
داعيا الى العمل بمسؤولية تجاه هذه المخاطر التي تستهدف ديننا الإسلامي ورسولنا الأعظم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.
كما ألقى أحد نزلاء سجن البحث الجنائي كلمة أشار فيها إلى نعمة الإسلام والهداية التي من الله علينا بها.
لافتا الى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم منذ أيام البعثة وحتى يومنا هذا، وهو ما يميز الشعب اليمني عن بقية الشعوب الإسلامية.

حضر الفعالية مدير مكتب مدير أمن المحافظة المقدم عبدالقادر النعمي، ونائب مدير معسكر المنشآت وحماية الشخصيات المقدم أحمد علي الجبر ومدير مكتب الإعلام الأمني بالمحافظة الرائد عبدالكريم حسين مخارش وعدد من الضباط والافراد والنزلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى