أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة أداء اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة المحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 محرم 1445هـ

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة المحويت، اليوم برئاسة المحافظ حنين محمد قطينة، المواضيع المتصلة بقضايا أراضي الأوقاف في المحافظة.

وأقر الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي ورئيس محكمة استئناف المحويت القاضي أحمد يحيى شرف الدين، ومدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش.. تشكيل لجنة فرعية لتصحيح أوضاع أراضي وعقارات الأوقاف لدى الجهات الرسمية.

وفي الاجتماع أشاد المحافظ قطينة، بجهود المنظومة العدلية في معالجة الاختلالات في العمل القضائي وتحقيق مؤشرات إيجابية في متابعة البت في القضايا بما يترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للارتقاء بأداء أجهزة السلطة القضائية.

وحث على تعزيز التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية وتكامل جهود أعضاء اللجنة في تنفيذ المهام المنوطة بها لتحقيق نقلة نوعية، في تحقيق العدالة التي ينشدها المواطن.

وأكد المجتمعون، أهمية اضطلاع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بدورها في الحفاظ على أراضي الدولة والأوقاف.

وشدد الاجتماع على الالتزام بالمخططات العمرانية ووحدات الجوار، وإلزام هيئة الأراضي ومكتب الأشغال للعمل بموجبها، ومعالجة وضع المخططات الخالية، والحد من التلاعب بها للحفاظ على الأراضي.

وأقر الاجتماع إلزام الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات القانونية للحفاظ على أراضي الدولة وممتلكات الأوقاف، وتفعيل الإجراءات الإدارية والقانونية المستعجلة لحماية المصلحة العامة.

كما أكد الاجتماع، أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والارتقاء بأدائها، خاصة المتعلقة بالضبط وجمع الاستدلالات وتنفيذ القرارات والأحكام القضائية، وكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ العدالة.

حضر الاجتماع وكلاء المحافظة حسين عركاض وعبد السلام الذماري ومدراء مكاتب هيئتي الأوقاف بالمحافظة عبدالله شايم والأراضي مقبل جعامل والأشغال يحيى القاضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى