اخبار المجتمع

صلح قبلي ينهي نزاعا بين آل المقراني وآل الشليف بصنعاء

#الإعلام_الأمني_اليمني
13 صفر  1441هـ
12 اكتوبر 2019م

أنهى صلح قبلي ، اليوم السبت ، قضية نزاع بين آل المقراني من خولان بن عامر محافظة صعدة وآل الشليف من قبيلة نهم محافظة صنعاء، حيث كانت القضية على خلفية قيام الجاني الشيخ وهان المقراني  باطلاق النار وأدي  الى اصابة المجني عليه الشيخ نايف عبدالله الشليف.
وكما هو متعارفٌ عليه بين مختلف قبائل اليمن، فقد تم تحكيم أولياء الدم من آل الشليف وقبائل مديرية نهم، كتحكيم مطلق، اشرف عليه الشيخ ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي .
من جانبهم أعلن أولياء الدم من آل الشليف العفو الشامل لوجه الله وتشريفاً لمن حضر وتلبيةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ، وترسيخاً لمبدأ الصلح العام بين القبائل المنصوص عليه بوثيقة الشرف القبلية ، وقرار المصالحة الوطنية الشاملة، ليتم بهذا الموقف الشهم والنبيل وأد الخلاف وانهاء وإغلاق ملف القضية نهائيا.
على ذات السياق أشاد رئيس التلاحم القبلي والمشايخ والوجهاء وقيادات التلاحم المشاركين بمواقف أولياء الدم النبيلة ، ورفعوا لهم الراية البيضاء على تغليبهم المصلحة العامة وروابط الإخاء والعفو والتسامح على الثارات وإنهاء القضية.

واكدوا أهمية تعزيز الوعي القبلي والمجتمعي نحو لم الشمل ونبذ الصراعات بين مختلف القبائل والالتزام بالنظام والقانون بما يعزز من وحدة الصف والأمن والاستقرار.
ودعا المشاركين في قطع الموقف كافة أبناء وقبائل اليمن إلى السعي الجاد نحو إصلاح ذات البين وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الغازي المحتل ور فد الجبهات بالمال والرجال وهو خيار ا لنصر وباب من أبواب ا لانتصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى