أخبار الأنشطة و الفعاليات

قيادة شرطة العاصمة تدشن الزيارات الميدانية إلى إدارة المناطق والأقسام التابعة لها

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 جمادى الأولى 1445هـ

دشنت إدارة شرطة أمانة العاصمة – اليوم- عمليات النزول الميداني إلى المناطق الأمنية والأقسام التابعة لها، في إطار تعزيز الجهود الأمنية ورفع الحس الأمني.

وخلال الزيارة، عقد مدير عام شرطة العاصمة اللواء الركن معمر صالح هراش اجتماعا بقيادة منطقة السبعين الأمنية.

وفي الاجتماع أشاد اللواء معمر هراش بالنشاط المتميز الذي تقوم به الأجهزة الأمنية بمنطقة السبعين، للحد من انتشار الجريمة وتحقيق الأمن والاستقرار.. مشددا على متابعة القضايا المجهولة والتي هي رهن المتابعة، والقضايا الجسيمة وسرعة ضبط الجناة.

وحث مدير عام شرطة العاصمة على تطوير الأساليب الإجرائية لمواكبة تطور أساليب الجريمة وتشخيصها، والعمل على تعزيز ثقة المواطن بأجهزة الشرطة من خلال الإنجازات التي يتم تحقيقها.

وأشار إلى أن نجاح الأجهزة الأمنية يتحقق بضبط المجرمين وفق الإجراءات القانونية، وتقديم توصيات لتعزيز مهارات رجال الشرطة.

من جانبه عقد نائب مدير شرطة العاصمة العميد طه شايم اجتماعا بالمنطقة الغربية ضم مدير المنطقة ومدراء مراكز الشرطة والبحث، لمناقشة القضايا المجهولة والحد من السرقات ومواضيع الأمن والتواجد والقضايا العالقة، وكذا الإحصائيات السنوية للجرائم والعمليات الأمنية.

وفي الاجتماع حث العميد طه شايم على رفع الجاهزية الأمنية خصوصاً وأن اليمن قد دخلت في مواجهة مباشرة مع العدو الصهيوني.

وقال شايم: “إذا لم يحاربنا العدو عسكرياً، فسيحاربنا أمنياً بزرع الخلايا الإرهابية وإقلاق السكينة العامة لتشويه صورة الأمن. وهنا يجب الاهتمام بالجانب الثقافي كضرورة لتقويم سلوك الأفراد تجاه المواطنين والاهتمام بقضاياهم دون تقصير.”

إلى ذلك عقد مساعد مدير عام شرطة العاصمة لشؤون الأمن العميد عبدالجبار الأحرمي اجتماعا بمنطقة بني الحارث الأمنية، وأشاد بدور رجال الأمن في المنطقة في حفظ الأمن والاستقرار.

وأشار العميد الأحرمي إلى أن تطوير أداء المؤسسة الأمنية يبدأ من استشعار الفرد لحجم المسؤولية الموكلة إليه أمام الله والوطن في حفظ أمن المواطنين.. مشددا على ضرورة تعزيز اليقظة وتنمية الحس الأمني والوطني لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل.

وتأتي هذه التحركات الميدانية في إطار الاستراتيجية التي انتهجتها قيادة أمن العاصمة لتنفيذ مخرجات اجتماعاتها المكثفة التي عقدتها خلال الأيام الماضية، والتي تركزت في المتابعة الأداء الأمني وتعزيز الحس الأمني علة مستوى المناطق الأمنية وعلى مستوى كل قسم من الأقسام التابعة لها.

رافقهم بالنزول مدير البحث بالأمانة العقيد محمد الخطيب، ومساعد مدير الأمن للتطوير والبناء العقيد محمد مهاوش، ومدير مكتب مدير الأمن العقيد عبد القادر النعمي، ومدير الإعلام والعلاقات العقيد هاني مرغم، والمقدم بسام فارع مدير مكتب نائب مدير الآمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى