أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة محافظة صنعاء تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 رجب 1444هـ

أحيت شرطة محافظة صنعاء بفعالية ثقافية وخطابية، الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبد الملك الغربي وأحمد الصماط، أشار وكيل المحافظة طالب دحان إلى ما يحمل الاحتفاء بذكرى استشهاد القائد من دلالات عظيمة من الوفاء والاعتراف بدوره العظيم في تحرر الأمة من التبعية والخنوع.
وأكد أهمية هذه الذكرى التي نستلهم منها الدروس والعبر من حياة وشجاعة وجهاد وعلم الشهيد القائد سلام الله عليه.

وأشار إلى أن الشهيد القائد تحرك بشجاعة وثقة وعلى أساس مبادئ راسخة، في مرحلة صعبة واثقا بالله ومتوكلا عليه.

من جانبه، ألقى مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى عبدالله المؤيدي كلمة أكد فيها أهمية إحياء هذه المناسبة، لتعزيز المواقف الإيمانية التي سار عليها الشهيد القائد في حربه ضد الأفكار المنحرفة، المضادة للإسلام بشكل عام.

لافتا إلى أن المسؤولية التي حملها الشهيد القائد في ذلك الوقت عصيبة جدا وكانت التحديات مهولة أمام الإمكانيات البسيطة والمحدودة.

وقال: “جاءت ثمار تضحيات الشهيد القائد في وجود بارق أمل وبداية طريق العزة والشموخ للأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني.

وأضاف: “إن السيرة الذاتية للشهيد استلهمنا منها التعاليم الحكيمة، ثباتا وقوة، لمواجهة قوى العدوان، والشر التي تحالفت وأعدت العدة، بقواها العسكرية”.

بدوره ألقى الناشط الثقافي محمد الحسني كلمة تطرق فيها إلى مشروع الشهيد القائد، كمشروع نهضة للأمة.. مشيرا إلى أن ملامح هذا المشروع وثماره قد بدت واضحة في صمود الشعب اليمني في وجه العدوان على مدى ثمانية أعوام.

وأكد عظمة مشروع الشهيد القائد، وما يجب على الشعوب الإسلامية القيام به في سبيل تحرير الأوطان من هيمنة قوى الظلم والتكبر ونيل العزة والكرامة.

تخللت الفعالية عدد من الفقرات الشعرية والانشادية والكلمات المعبرة عن عظمة المناسبة وأهميتها.

حضر الفعالية نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد الركن محمد حسين الجبري ، ومساعدو مدير الأمن العميد حسين العياني، والعقيد الركن عبدالله العمري ، والعقيد علي البحري ، ومدير القوى البشرية بشرطة المحافظة عبدالله حسن الشب، ومدير مكتب مدير عام شرطة المحافظة العقيد محمد المحطوري ، وعدد من قيادات المناطق الأمنية ومدراء امن المديريات ، ومدراء الإدارات المركزية ومدراء مراكز الشرطة، وعدد كبير من الضباط والجنود من منتسبي شرطة المحافظة، وعدد كبير من قوات النجدة، وقوات الأمن المركزي ، وقوات المنشآت في شرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى