أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعالية خطابية لأمن حجة بذكرى الولاية والذكرى السنوية للعلامة بدر الدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 ذو الحجة 1444هـ

نظمت إدارة أمن محافظة حجة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية للعلامة بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية استعرض عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام والعلاقة التي تربطه بأهل الحكمة والإيمان، لافتا إلى ما يمثله إحياء ذكرى يوم الولاية من أهمية في التولي الصادق له كرّم الله وجهه والاقتداء به قولاً وعملاً.

وأشار إلى أن العلامة بدر الدين الحوثي يمثل امتدادا للإمام علي عليه السلام وكان أنموذجا في الاهتمام بالجوانب العلمية والدينية والجهادية وعُرف بإحسانه وحثه على الأعمال الاجتماعية.

وبيّن أن العلامة بدر الدين الحوثي كان تقيا وورعا وان الحديث عنه هو حديث عن الإسلام في قيمه السامية، مشيرا إلى حرص العلامة بدر الدين الحوثي على إنشاء المدارس العلمية الصيفية ومحاربة الأفكار الضالة والعقائد الباطلة.

فيما لفت قائد فرع قوات النجدة، العقيد عماد القاضي، بحضور قادة الأجهزة الأمنية إلى مكانة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده وتقواه وأهمية تجديد الولاء له وآل البيت وأعلام الهدى.

وتطرق إلى دور العلامة بدر الدين الحوثي في نصرة المستضعفين ودوره في تنشئة وتعليم الأجيال وتحصينهم بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

بدوره استعرض نائب مدير التوجيه المعنوي بأمن المحافظة، أويس قاريه، جانباً من الأحاديث المتعلقة بيوم الغدير وأهمية تولي الإمام علي عليه السلام تنفيذا لتوجيهات الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية قصيدتان للشاعر محمد العبالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى