أخبار الأنشطة و الفعاليات

استقبالاً لشهر رمضان المبارك .. عددُ من مكونات وفروع وزارة الداخلية تدشن حملة نظافة 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 شعبان 1445 هـ‍

نفذ جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية وعدد من المصالح والإدارات العامة التابعة للوزارة، وشرطة المحافظات، حملة نظافة واسعة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

حيث نفذ ضباط وأفراد جهاز المفتش العام حملة نظافة لمرافق مبنى الجهاز والشوارع المحيطة به.

وخلال الحملة التي شارك فيها نائب المفتش العام العميد محمدالعبالي، ومدير عام الرقابه والتفتيش العميد عبد الله المداني، ومدير مكتب المفتش العقيد عبدالعزيز عرابي، وقيادات ومنتسبو الجهاز، أشار العميد العبالي أن هذه الحملة تأتي ضمن التهيئة لشهر رمضان، والتزاماً بأخلاقيات الدين الحنيف، فيما لفت المقدم عمار تقي الدين مدير العلاقات والإعلام في جهاز المفتش، إلى أن استقبال شهر الخير يجب أن يكون بالالتزام بأخلاقيات وآداب الدين الاسلامي، والحرص على الإنفاق في هذا الشهر الكريم، وعمل الطاعات المختلفة.

كما نفذت مصلحة خفر السواحل اليوم بصنعاء حملة نظافة استهدفت  مرافق المصلحة والشوارع المحيطة بها، بمشاركة كافة منتسبي المصلحة من الضباط والأفراد.

وخلال الحملة أكد رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم أن الحملة تأتي في إطار استقبال شهر رمضان الكريم، مشيداً باهتمام وتفاعل الجانب الرسمي مع حملة النظافة الخاصة باستقبال الشهر الكريم والتي أصبحت عادة حميدة دأب الشعب اليمني على تنفيذها منذ أعوام.

وثمّن رئيس المصلحة حرص قيادة وزارة الداخلية على  تنفيذ مثل هذه الحملات لما لها من دور في تعزيز القيم الحضارية التي هي من أخلاق وعادات وهوية الشعب اليمني .

وفي إطار التهيئة الرمضانية نفذت عدد من كتائب الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات حملة نظافة واسعة، في المقار والمنشآت التي تتواجد فيها.
حيث نفذت كتيبة أمن الوحدة، والكتيبة السادسة، والتاسعة، والعاشرة، حملة نظافة شملت مبنى الإدارة العامة ومباني المنشآت التي تقوم بحمايتها، فيما قام ضباط وأفراد الكتيبة القضائية بحملة نظافة شملت المحاكم والنيابات والسجون الاحتياطية في أمانة العاصمة.

وأكد مدير العلاقات والإعلام في الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات المقدم حميد القايفي.. حرص الكتائب على إيجاد بيئة مناسبة لاستقبال الشهر الفضيل، وأوضح أن هذه المبادرة تأتي في سياق التهيئة الرمضاني، وخلق جو روحاني ونظيف للعاملين في المقار الحكومية.
واعتبر الحملة نموذجاً رائعًا للعمل الجماعي والتكافل بين أفراد الكتائب، وتُجسد روح التعاون والتكاتف بين الضباط والصف والجنود.

كما نفذ منتسبو العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية حملة نظافة شملت مرافق المبنى التابع لها والشوارع المحيطة بها، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد المشاركون في الحملة، أن النظافة واجب ديني حث عليه الإسلام الحنيف باعتبارها سلوك يلازم حياة الإنسان المسلم بشكل مستمر وسلوك حضاري يقي المجتمعات من الأمراض والأوبئة يعكس قيم ومبادئ الأمة.
بدورهم دشن منتسبو الإدارة العامة للتدريب والتوجيه  حملة نظافة في حي الحمى والطيران بمديرية بني الحارث، كجزء من أعمال الاحسان التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن أنشطة برنامج الصمود الوطني في المديرية، وشارك في الحملة  عقال ومشرفو  وأهالي الحي.

وفي محافظة حجة دشنت شرطة المحافظة ،اليوم، حملة نظافة استقبالاً لشهر رمضان المبارك.
وخلال التدشين بمشاركة مساعد مدير عام شرطة المحافظة العقيد قاسم قواره، ومدير مكتب مدير عام شرطة المحافظة العقيد محمد المحطوري، وقادة الوحدات الأمنية وضباط وأفراد شرطة المحافظة..
أكد نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبده عامر  أهمية الحملة، كسلوك نستقبل به شهر رمضان المبارك

وأشار إلى أن الحملة تستهدف كل المنشآت الأمنية ومراكز الشرطة وجميع مرافق ومقار شرطة المحافظة وامتداداتها في المناطق الأمنية والمديريات، بالإضافة إلى مشاركة المواطنين في تنظيف الأسواق والشوارع العامة .. حاثاً رجال الأمن على الإسهام الفاعل في انجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

وفي السياق ذاته نفذ ضباط وأفراد شرطة منطقة الثورة بأمانة العاصمة  حملة نظافة تهيئة لاستقبال شهر رمضان، وشملت الحملة مقر أمن المنطقة والمراكز التابه لها.

وأشار مدير أمن المنطقة العقيد كمال علي شلون، أن حملة النظافة من مراتب الإحسان،ومن أعمال التقرب إلى الله، وشعبة من شعب الإيمان.

وفي محافظة ذمار دشنت شرطة مديرية وصاب السافل حملة نظافة واسعة بمشاركة كافة منتسبي الإدارة من الضباط ورؤساء الأقسام والأفراد، وشملت مرافق إدارة شرطة المديرية والساحة والشوارع المحيطة بها.

وفي الحملة، أكد مدير شرطة المديرية  المقدم محمد يحيى الفقيه ، أهمية التفاعل والمشاركة في حملة النظافة الواسعة التي تأتي تزامناً مع قدوم شهر رمضان المبارك، لجعل إحياء وشوارع المديرية نموذج في نظافتها ومظهرها الجمالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى