احصائيات أمنية

الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية يذكر الإنجازات الأمنية لوزارة الداخلية خلال النصف الاول من العام 2020م

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14ذي القعدة 1441هـ – 5يوليو 2020م

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري أن أجهزة الشرطة في وزارة الداخلية حققت انجازات أمنية كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م.
وأوضح أن نسبة ضبط الجريمة بلغت 91% من اجمالي الجرائم المبلغ عنها .
وأكد العميد العجري انخفاض معدل ارتكاب الجريمة بمختلف انواعها خلال النصف الاول من العام الجاري بنسبة 43 % مقارنة بالنصف الأخير من العام المنصرم 2019م .

وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكنت وزارة الداخلية من تحقيق نسبة ضبط مرتفعة بلغت 92 % من الجرائم المبلغ عنها.

كما تمكن رجال الأمن من استعادة 65 سيارة مسروقة و89 دراجة نارية مسروقة، وضبط 40 عصابة سرقة منظمة، وكان في ضبطها سببا لانخفاض جرائم السرقة خلال شهر يونيو بنسبة 63 %
أما في إطار احباط المخططات والمؤامرات الاجرامية للعدوان ومرتزقة التي تستهدف حياة وأمن المواطن اليمني
فقد أشار الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن رجال الأمن بتوفيق من الله تمكنوا من اكتشاف وإبطال مفعول 33 عبوة ناسفة كانت العناصر الإجرامية التابعة للعدوان قد زرعتها في اماكن وطرق عامة لاستهداف حياة المواطنين واقلاق الامن والاستقرار.
بالإضافة إلى رصد وإفشال 235 عملية تحرك للعدوان تنوعت ما بين تحشيد المغرور بهم وتجنيدهم في صف العدوان لقتال الشعب اليمني، والرصد لصالح العدوان ،ومحاولة اقلاق للأمن بطرق مختلفة.
كما تمكنت وزارة الداخلية والاجهزة الأمنية من إحباط كل العمليات الإجرامية الإرهابية التي كان يخطط العدوان ومرتزقته لتنفيذها خلال النصف الأول من العام الجاري ، والقبض على 52 عنصرا تابعا لما يسمى بتنظيم القاعدة ، كان جميعهم بصدد ارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني، بتكليف وتمويل من العدوان الامريكي السعودي.
أما في مجال مكافحة المخدرات فقد ذكر العميد العجري أن وزارة الداخلية تمكنت في الفترة من ١ يناير وحتى 30 يونيو من ضبط 29 طن و 538 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و 57 كجم و 917 جرام من الهيروين، و 5 كجم من مادة ( الميثا امفيتامينات المخدرة)، و 13ألف و 871 أمبولة مخدرات، و واحد كيلو جرام و 942 جرام من الكافيين الخام المخدر ، و قد أحيلت جميع المضبوطات مع المتهمين للنيابة والقضاء، لافتاً إلى أن رجال الأمن ضبطوا خلال نفس الفترة 1870 متهما بالإتجار بالمخدرات و تهريبها وترويجها، منهم 533 من جنسيات أجنبية.
وأكد العميد العجري أن وزارة الداخلية ماضية في القيام بواجبها الديني والوطني في حفظ امن واستقرار الشعب اليمني المجاهد الصابر، وحفظ النظام العام.
وأشاد بالأداء العظيم والمشرّف لرجال الأمن .
كما عبّر عن الشكر والتقدير للمواطنين الشرفاء الذين تعاونوا مع اخوانهم رجال الأمن وكانوا شركاء في تحقيق تلك الإنجازات .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى