أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشن المستوى الثاني من البرنامج الثقافي التوعوي لمنتسبي شرطة المحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 صفر 1445 هـ

برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي .. دشنت الإدارة العامة لشرطة محافظة المحويت، و الإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية، المستوى الثاني للبرنامج الثقافي التوعوي لضباط وعاملي شرطة المحافظة.

وخلال فعالية التدشين بحضور العميد حسن الهادي مدير التوجيه المعنوي في الإدارة العامة للتدريب والتوجيه، أكد مدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش، أهمية الدورات الثقافية التوعوية ودورها في تعزيز ارتباط رجل الأمن بالقران الكريم، وخلق وترسيخ الثقافة في نفوس منتسبي الشرطة.. مُنوهاً إلى أن الارتباط الوثيق بالقرآن الكريم هو العامل الرئيس في نجاح مهام رجل الأمن والمرجعية الأولى لتحديد طريقة تنفيذ مهامه الأمنية، وتقويم سلوكه في التعامل مع المجتمع ومع رفاقه في العمل، من خلال تجسيد الثقافة القرآنية في. الواقع العملي.

وأشار دبيش، إلى ضرورة أن يكون رجل الأمن على دراية كاملة بحجم الاستهداف الأمريكي، لبلادنا وأهدافه الشيطانية التي ينفذها عبر مختلف عملائه وسائله .. حاثاً جميع منتسبي الشرطة على الالتحاق بهذه الدورات.

من جانبه ألقى مدير إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، كلمة أوضح فيها أن المستوى الأول من الدورات التدريبة والذي يتم اختتامه وتدشين المستوى الثاني، كان قد تضمن تدريس مواد ثقافية دينية مُستمدة من القران الكريم تهدف في مجملها إلى الرُقي بمستوى أداء الضباط والأفراد في المحافظة وأساليب تعاملهم مع المواطنين.. وحث المُتخرجين من دورة المستوى الأول على مواصلة مسار التثقيف الديني لِما له من أثر كبير في واقع العمل وتجويد مخرجاته ونتائجه.

وأكد الهادي، أهمية البناء الثقافي لرجال الأمن عبر إقامة الدورات والورشات الثقافية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي والبصيرة لديهم بالشكل الذي يُحّسن مستوى الأداء.

بدوره، مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم شهاب عامر، أكد ضرورة التوسع في الأنشطة الثقافية على مستوى كل فرد .. وبما يتناسب مع طبيعة الصراع مع العدو الذي يعمل استهداف كافة أبناء المجتمع بما فيهم رجال الأمن بشتى أساليب الحرب الناعمة بهدف ضرب نفسياتهم.

وفي ختام الفعالية، قدم مدير إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، درع الشكر والتقدير “لمدير عام شرطة المحويت العميد علي دبيش، لجهوده في إنجاح مسار التأهيل والبناء الثقافي لجميع منتسبي شرطة المحافظة.. كما تم توزيع الشهادات التكريمية لجميع من تعاون في إنجاح هذا المسار.

حضر الفعالية، وكيلا المحافظة، الشيخ عبدالسلام الذماري، وعلي حسين شرف الدين، ومدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالغني الدرب، ومساعد مدير الأمن لشؤون الأمن العقيد محمد الحاج، وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مجلي فخر الدين، وضباط وافراد شرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى