أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

الدفاع المدني يدشن الدورة التدريبية الأولى للشرطة المجتمعية في أمانة العاصمة ومحافظتي صعدة والضالع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الآخر 1446هـ

دشنت مصلحة الدفاع المدني الدورة التدريبية الأولى للشرطة المجتمعية لمديريات أمانة العاصمة ومحافظتي صعدة والضالع والتي ستستمر لمدة عشرة أيام ويستفيد منها 120 متدربا يتلقى خلالها المشاركون المهارات النظرية والعملية في جوانب الأمن والسلامة العامة، وطرق مواجهة الكوارث والوقاية منها في مجال الإنقاذ والأسعاف والأطفاء والإخلاء، ومساندة رجال الدفاع المدني في مهامهم الإنسانية في الحوادث والحالات الطارئة.

وفي التدشين أوضح رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم عبدالله المؤيد، أن هذه الدورة تأتي بتوجيه ورعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، وبناء على الخطة العامة لوزارة الداخلية، وتهدف لتأسيس وتفعيل الشرطة المجتمعية في أمانة العاصمة وجميع المحافظات تكون مساندة لرجال الدفاع المدني في مهامهم الإنسانية.

وأكد اللواء المؤيد، أن الهدف من البرنامج هو استهداف أكبر شريحة في المجتمع بتفعيل الشرطة المجتمعية وتشكيل أصدقاء للدفاع المدني في المدارس والجامعات والأحياء السكنية لرفع ثقافة المجتمع في جوانب الأمن والسلامة العامة وطرق مواجهة الكوارث والوقاية منها.

حضر التدشين العميد محمد محسن الفضلي مدير عام التدريب والتأهيل، والعميد عبدالكريم البخيتي مدير عام معهد الدفاع المدني، والعقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني، وعدد من مشرفي الشرطة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى