أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع لمناقشة جهود التعبئة العامة وحل القضايا المتعلقة بمربع الشهيد الملصي والحضن في حي جدر بالعاصمة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ربيع الأول 1446هـ

ناقش اجتماع عُقِد اليوم في الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهود التعبئة العامة، وحل القضايا العالقة الخاصة بأبناء مربع الشهيد الملصي في حي جدر بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة صنعاء ضمن برنامج الصمود الوطني.

وناقش الاجتماع برئاسة العميد يوسف القاسمي مدير عام مباحث الأموال العامة، وضم والعقيد أحسن الحمزي مدير إدارة الشئون المجتمعية، بمكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، مسؤول التعبئة العامة في الحي جدر سيف الجدري، دور قطاع الأمن والشرطة وإدارة مباحث الأموال العامة في معالجة وحل عدد من القضايا العالقة والمتعلقة في مربع الشهيد الملصي بحي جدر ضمن برنامج الصمود الوطني.

وفي الاجتماع أوضح العميد القاسمي أهمية توحيد وتظافر الجهود مع الجانب المجتمعي في الحي من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع اللجان المجتمعية ومشرفي ومشايخ وأعيان الحي في معالجة وحل المشاكل الخاصة بأبناء مربع الشهيد الملصي.

وشدد العميد القاسمي، أهمية ان يستشعر الجميع المسؤولية خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن في ظل المواجهة والمعركة المباشرة مع ثلاثي الشر بقيادة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

وأكد أن مباحث الأموال العامة ستبذل قصارى جهودها وتقديم المساعدة لحل القضايا والمشاكل المتعلقة بأبنا مربع الشهيد الملصي وفق الإمكانات المتاحة.

بدوره أكد مدير إدارة الشؤون المجتمعية بمكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العقيد أحسن الحمزي، أن قيادة قطاع الأمن والشرطة ستبذل قصارى جهودها لتذليل كافة الصعاب التي تواجه فرق تنفيذ برنامج الصمود الوطني بالإدارات العامة التابعة للقطاع وبما يحقق الغاية من برنامج الصمود الوطني وتقديم الخدمات للمواطنين في مختلف الأحياء في مديرية بني الحارث.

بدوره أشاد مسؤول التعبئة العامة بالحي سيف الجدري، بجهود مختلف الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن والشرطة، ومساهمتها الإيجابية في معالجة كثير من القضايا المتعلقة بأبناء المديرية ضمن برنامج الصمود الوطني.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على قيام ضباط من مباحث الأموال العامة بالنزول الميداني إلى حي الشهيد الملصي والالتقاء بالعقال والمعنيين من أجل عمل رؤية شاملة عن مختلف القضايا والمشاكل في الحي، وان يكون العمل وفق مصفوفة خطة العمل العامة لبرنامج الصمود الوطني الخاصة بقطاع الأمن والشرطة.

حضر الاجتماع مدير العلاقات والتوجيه بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ومكتب الوكيل للأمن العقيد محمد القيداني والمقدم محمد المطري، والمشرف الاجتماعي بالمربع فراس عداية.

وفي السياق ناقش اجتماع عقد بمكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة برئاسة العميد الركن أحمد الشرفي، وضم العقيد عبدالجليل الحفاشي مدير العلاقات بمكتب الوكيل، مسؤول مربع حي الحضن بحي جدر بمديرية بني الحارث وأعضاء لجنة برنامج الصمود مختلف القضايا والمشاكل المتعلقة بأبناء مربع الحضن.

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات خدمة لأبناء الحي ومن تلك التوصيات “رفع مذكرة إلى مصلحة الدفاع المدني لتوفير معدات وشيولات لمسح الشوارع المتضررة جراء هطول الأمطار وردم الحفر، وكذا التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة لتوفير أرض لتكون مقبرة لأبناء الحي، ومخاطبة الجهات المعنية بعمل معالجة مستعجلة لمدرسة ٢١ سبتمبر وعمل الترميمات الخاصة حيث والمدرسة بحاجة ضرورية لإعادة ترميم السور وعدد من المرافق بالمدرسة.

وأكد الاجتماع على أهمية البدء والتحشيد لبرنامج دورات طوفان الأقصى والبدء في العمل من يوم السبت القادم، وذلك بالتعاون مع مشايخ ووجهاء وخطباء المساجد في الحي، ومخاطبة هيئه الأوقاف لمعالجة أوضاع المساجد وتوفير الإمكانات اللازمة لذلك.

حضر الاجتماع المقدم عبدالخالق الغرباني مسؤول المربع، والمقدم عادل ابوعروق، والمقدم محمد المطري، والرائد عبدالسلام جعدار أعضاء لجنة تنفيذ برنامج الصمود الوطني بمكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى