أخبار الأنشطة و الفعاليات

تفقُد الإصلاحية المركزية والإصلاحيات الاحتياطية ومراكز التوقيف بمحافظة عمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ربيع الأول 1446هـ

تفقدت لجنة مكلفة من جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، الإصلاحية المركزية والإصلاحيات الاحتياطية ومراكز التوقيف بمحافظة عمران.

وأوضحت اللجنة أن زيارة الإصلاحية المركزية والإصلاحيات الاحتياطية ومراكز التوقيف في المحافظة تأتي بناءً على تكليف مدير عام الرقابة والتفتيش العميد عبدالله المدانى عطفا على توجيهات مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، لتفقد سير الأداء العملي وأحوال النزلاء والتأكد من تنفيذ التوصيات المرفوعة مسبقا.

وخلال الزيارة اطلعت اللجنة برئاسة المقدم زيد السلامي وعضوية المقدم عبدالله القحوم والنقيب زين حريش والنقيب عبدالرزاق الجبري والنقيب عبدالكريم المداني، على الإجراءات القانونية وآلية الحجز المتخذة في الاستقبال والترحيل والإفراج عن النزلاء من قبل إدارة الإصلاحية المركزية والاحتياطية.

واستمعت اللجنة من مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة إلى شرح عن المعوقات والإشكاليات، وطريقة التعامل والإجراءات المتخذة مع النزلاء، وعن الاهتمام بالوضع الأمني والثقافي داخل الإصلاحية.

وأشارت اللجنة إلى حرص واهتمام القيادة بالنزلاء من حيث التغذية والنظافة والتأهيل والاستماع إلى هدى الله عبر البرامج التوعوية والثقافية لإصلاح وتهذيب النفس وبما يعود على النزلاء بالمنفعة والفائدة في الدنيا والآخرة.

وأكدت اللجنة على سلامة الإجراءات المتخذة وضرورة الالتزام بقوانين حقوق الإنسان في التعامل مع النزلاء، والعمل بالتوصيات المرفوعة من اللجنة السابقة المكلفة من مدير عام الرقابة والتفيش للإصلاحية المركزية والإصلاحيات الاحتياطية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى